نانغارهار: افادت الشرطة الافغانية ان خمسة عمال افغان كانوا يعملون في قاعدة اميركية قيد الانشاء في شرق افغانستان قتلوا على ايدي طالبان. وقال قائد شرطة ولاية كونار عبد الجلال جلال ان عاملا سادسا اصيب بجروح في الهجوم الذي وقع في كورنغال في ولاية كونار المتاخمة لباكستان.

واضاف ان عناصر من طالبان اوقفوا مساء الاثنين سيارة كانت تقل الرجال الستة الى منازلهم وفتحوا النار عليها من رشاشاتهم. واوضح ان quot;خمسة عمال قتلوا واصيب سادس بجروح في الهجومquot;. واضاف قائد الشرطة نقلا عن الجريح ان المهاجمين كانوا يتكلمون العربية والاوردو ما يعني انهم ليسوا افغانا.

وتهدد طالبان بانتظام الافغان الذين يعملون لحساب القوات المسلحة او الشركات الاجنبية. واعلنت طالبان مسؤوليتها عن الاعتداء الذي استهدف في 15 حزيران/يونيو حافلة صغيرة كانت تقل موظفين افغانا من القاعدة العسكرية الرئيسية التابعة للتحالف في قندهار في جنوب البلاد.

وادى انفجار القنبلة في الحافلة الى مقتل 10 اشخاص بينهم خمسة مترجمين واصابة 16 بجروح. وكان هذا الاعتداء الاكثر دموية منذ مطلع السنة في افغانستان. واصيب شرطيان الاثنين في انفجار وقع في اندار في ولاية غازني الجنوبية حسب ما اعلن اليوم الثلاثاء مسؤول امني في الولاية. واضاف المصدر ذاته ان انفجارا ثانيا وقع اليوم لدى مرور سيارة للشرطة لكنه لم يؤد الى سقوط ضحايا.

انفجار في العاصمة الافغانية

هذا وهز انفجار اليوم الثلاثاء منطقة قريبة من القصر الرئاسي وعدد من الوزارات في العاصمة الافغانية ما ادى الى اصابة ثلاثة اشخاص بجروح، حسب قوات الامن التي يقودها حلف شمال الاطلسي. وصرح اللفتنانت يوان داوني quot;وقع انفجار قرب وزارة العدل. ولم يتأكد بعد ما اذا كان نتيجة انفجار قنبلةquot;