بغداد: افادت مصادر سياسية مطلعة بان رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي سيقوم بزيارة رسمية الى الولايات المتحدة الاميركية نهاية الشهر الجاري بناء على دعوة وجهها اليه الرئيس جورج بوش.

وابلغت المصادر بان المالكي سيجري مباحثات حول التعاون الاقتصادي والسياسي بين البلدين وسبل تامين دعم المجموعة الدولية لاعمار العراق ومؤازرة مبادرة المصالحة الوطنية المشروع الذي اطلقه المالكي وتبنته الحكومة العراقية .

ورجحت المصادر بان يقوم المالكي بالقاء كلمة امام الكونغرس الاميركي يقدم فيها رؤيته للوضع الميداني والامني في العراق كما سيستعرض سبل نجاح مبادرته للمصالحة الوطنية التي اعترض عليها بعض اعضاء الكونغرس خشية ان لاتشمل من قتلوا اميركيين في العراق اضافة الى استعراضه مشروع الاستثمار الشامل من اجل اعادة اعمار العراق.واشارت المصادر الى ان وفدا وزاريا رفيع المستوى سيرافق المالكي في زيارته الى واشنطن.

وكان المالكي قد اختتم قبل ايام جولة خليجية شملت المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة ودولة الكويت لحشد التاييد لمبادرة المصالحة الوطنية وانجاح العملية السياسية في العراق الجديد كما من المقرر ان يقوم بزيارة واشنطن قريبا