بغداد:اعلنت مصادر امنية وطبية ان 32 شخصا على الاقل قتلوا وجرح 65 اخرون في اعتداء بسيارة مفخخة يقودها انتحاري اليوم الاحد في منطقة جميلة في مدينة الصدر ذات الغالبية الشيعية شمال شرق بغداد. وقال مصدر في وزارة الداخلية العراقية ان quot;انتحاريا يقود سيارة مفخخة اوقف سيارته في سوق شعبي بالقرب من مركز للشرطة في حي جميلة الشعبي وفجر نفسه مما ادى الى مقتل 32 شخصا واصابة 65 اخرين بجروحquot;. واكد المصدر ان quot;الضحايا توزعوا على ثلاثة مستشفيات هي الصدر والكندي والامام عليquot;.

وكان مصدر في وزارة الداخلية اعلن في وقت سابق ان 26 شخصا قتلوا واصيب ستون آخرون في انفجار السيارة المفخخة.

حوادث أمنية أخرى
بغداد - قال الجيش الأميركي في بيان ان قوات عراقية وأمريكة نفذت عمليتي مداهمة وتفتيش في شرق وشمال غرب بغداد واعتقلت عشرة أشخاص يعتقد انهم مشتركون في quot;فرق الاعدامquot; وأطلقوا سراح رهينتين.

بالقرب من كركوك - قال الجيش الأميركي يوم الاحد ان قوات عراقية وأمريكية اعتقلت 150 من المشتبه بهم خلال عمليات المداهمة والتفتيش المستمرة منذ عشرة أيام في بلدات الرياض والحويجة ورشاد جنوب غرب كركوك التي تبعد 250 كيلومترا شمالي بغداد. وضباط هذه القوات 350 سلاحا.

الموصل - قال الجيش ان جنديين عراقيين أصيبا حينما انفجرت قنبلة على جانب الطريق بالقرب من سيارة الدورية التي كانا يركبانها في مدينة الموصل التي تبعد 390 كيلومترا شمالي بغداد.