إقرأ ايضا

نصر الله:حان الوقت لمرحلة ما بعد حيفا

لجانب المواجهة البرية..معارك استخبارتية بين حزب الله وإسرائيل

باريس: اعلنت وزيرة الدفاع الفرنسية ميشال اليو-ماري الثلاثاء ان القوات الفرنسية التابعة لعملية quot;باليستquot; لاجلاء الرعايا الفرنسيين من لبنان، ستبقى في المنطقة قبالة السواحل اللبنانية quot;طالما تطلب الامر ذلكquot;.وقالت اليو-ماريquot;الان نحن الوحيدون على الارض لان البريطانيين والاميركيين انسحبوا معتبرين انهم اجلوا رعاياهم. لقد ابحرواquot;.
وكانت الوزيرة الفرنسية تتحدث اثر اجتماع لاطلاع المسؤولين السياسيين على الوضع في لبنان نظمه مساء امس الثلاثاء رئيس الحكومة الفرنسية دومينيك دو فيلبان في باريس.
واضافت quot;وضعنا وسائل مهمة مع 1800 رجل الامر الذي قد يلبي الحاجات التي قد تطرأ. سنبقى في المكان ما تطلب الامر ذلكquot;.

والجنود الفرنسيون المشاركون في عملية quot;باليستquot; موزعون على اربع سفن حربية هي الفرقاطة المضادة للغواصات جان دو فيين والسفينة quot;سيروكوquot; المخصصة لنقل زوارق الانزال والفرقاطة المضادة للطيران جان بارت وسفينة التخطيط والقيادة quot;ميسترالquot;.وتقل السفينة quot;سيروكوquot; وحدة من الكتيبة السابعة للرماة. كما تنقل اربع مروحيات ومستشفى.
اما quot;ميسترالquot; ثاني اكبر سفينة في الاسطول الفرنسي وتقوم باولى مهماتها، فتنقل قوات من وحدات المشاة والهندسة الى جانب آليات مدرعة.وتشمل هذه القوات ايضا وحدات متخصصة بالنقل العملاني متمركزة في قاعدة اكروتيري في قبرص وتضم ثلاث مروحيات quot;او سي 725quot; وطائرتين للنقل التكتيكي quot;سي 160 ترانسالquot;.