بغداد: اعلن الجيش الاميركي في بيان اليوم الاربعاء ان جنديا اميركيا قتل الثلاثاء في محافظة الانبار المضطربة غرب العراق، قيما قالت مصادر بالشرطة ان ثلاث قنابل مزروعة على جانب الطريق انفجرت في وسط بغداد يوم الاربعاء قرب مجموعة من العمال الباحثين على عمل فقلت ثلاثة اشخاص وأصابت تسعة. وجاء الهجوم بعد يوم من مقتل حوالي 61 شخصا بينهم 26 جنديا على الاقل في تفجيرات وحوادث لاطلاق النيران في العراق.

قتلى عراقيين
وافاد مصدر امني ان ثلاثة اشخاص قتلوا واصيب تسعة آخرون بجروح في انفجار ثلاث عبوات صباح اليوم الاربعاء في وسط بغداد. وقال المصدر ان quot;ثلاث قنابل يدوية الصنع انفجرت في وقت واحد قرابة الساعة 6:30 بالتوقيت المحلي (2:30 تغ) في ساحة الطيران وسط العاصمة العراقية مما ادى الى مقتل ثلاثة مدنيين واصابة تسعة آخرين بجروحquot;. واضاف المصدر ذاته ان الضحايا عمال بناء كانوا متجمعين في المكان لدى وقوع الانفجار قرب مركز مراقبة تابع للشرطة العراقية. ويأتي هذا الهجوم غداة يوم دام قتل خلاله اكثر من خمسين عراقيا معظمهم من الجنود وعناصر الشرطة.

وفيتلعفر - هاجم مسلحون مركزا للشرطة وأصابوا أحد أفراد الشرطة في تلعفر على بعد 420 كيلومترا شمال غربي بغداد. اما في بعقوبة - قالت الشرطة ان أحمد عبد الحسين قائد شرطة المرور في بعقوبة الواقعة على بعد 65 كيلومترا شمالي بغداد قتل بالرصاص.

قتلى أميركيين
وقال البيان ان quot;الجندي الذي ينتمي الى الفرقة المدرعة الاولى المنتشرة في الرمادي قتل في عم عدواني الثلاثاءquot;. وقتل تسعة جنود اميركيين خلال الاسبوع الماضي في في محافظة الانبار التي تعتبر من اكثر المناطق التي تشهد نشاطا مناهضا للقوات الاميركية. وبمقتل الجندي ارتفع الى 2579 عدد العسكريين الاميركيين الذين قتلوا في العراق منذ الغزو الاميركي في آذار/مارس 2003 وفق تعداد لوكالة فرانس برس استنادا الى ارقام وزارة الدفاع الاميركية (البنتاغون).