الياس توما من براغ: سطا خمسة من اللصوص المسلحين في تشيكيا صباح اليوم على سيارة كانت تقل أموالا كثيرة وسرقوا منها عشرات الملايين وفق ما أعلنته الشرطة التشيكية ظهر اليوم. وقالت الناطقة باسم الشرطة في منطقة مورافيا الجنوبية يانا شيبكوفا بان المسلحين كانوا يرتدون ثياب شرطة وان الحادث وقع بين الساعة 30و7 ــ 8 صباحا على الطريق الواقع بين بلدة سلافكوف القريبة من مدينة برنو ثاني اكبر المدن التشيكية وبلدة روسينوف .

وأضافت لقد انتظر اللصوص في المكان الذي جرت فيه عملية السطو في سيارة من نوع مازدا 626 لونها فضي وعند وصول سيارة نقل الأموال نزل أربعه منهم وهم يرتدون ثيابا سوداء اللون من النوع الذي يرتديه رجال الشرطة التشيكية وعليه مكتوبة كلمة quot; شرطة quot; وتحت التهديد باستخدام السلاح الناري تمكنوا من سرقة عشرات الملايين من السيارة التابعة لإحدى الوكالات الأمنية الخاصة التي تقوم عادة بنقل الأموال للمصارف والمؤسسات المالية والشركات المختلفة .

وقد طلبت الشرطة من المواطنين المساعدة عن طريق تقديم أي معلومات لها ولاسيما من قبل الناس الذين مروا بالمنطقة وقت وقوع الحادث أو تواجدوا بالقرب منها أو الذين شاهدوا السيارة المذكورة وهي تمر من مكان ما اليوم أو في وقت سابق . ولا يعتبر هذا الحادث الفريد من نوعه في تشيكيا بل تتكرر بين شهر وأخر حوادث مماثلة إضافة إلى تكرار عمليات السطو المسلح على المصارف ومراكز البريد .