مقتل 24 جنديا إسرائيليا السبت في جنوب لبنان
بيريتس: الهجوم البري هدفه التحضير ميدانيا لانتشار القوة الدولية

القدس: برر وزير الدفاع الاسرائيلي عمير بيريتس اليوم الاحد الهجوم البري الذي اطلق السبت في جنوب لبنان عبر القول ان هدفه التحضير ميدانيا لانتشار قوة دولية يفترض ان تحل محل الجيش الاسرائيلي.

بيريتس
وقال بيريتس للاذاعة العامة الاسرائيلية quot;اليوم، نقوم بكل شيء لكي تكون قواتنا حين توقف تقدمها، منتشرة بشكل يمكنها من الدفاع عن نفسها بافضل شكل ممكنquot;. واضاف بيريتس quot;نريد ايضا العمل على ان تكون القوات التي ستحل محل الجيش الاسرائيلي قادرة على تطبيق ما ورد (في القرار الدولي) عبر تفكيك حزب الله وضمان نزع الاسلحةquot; في جنوب لبنان.

واعلن مساعد قائد المنطقة العسكرية الوسطى شوكي شيخور اليوم الاحد ان quot;الجنود على الارض يفهمون تماما ان اي تقدم حتى في اللحظة الاخيرة يحسن فرص اسرائيل في تحقيق نجاحات اخرى لاحقاquot;. وبحسب اذاعة الجيش الاسرائيلي فان عدة وزراء ينتقدون اطلاق هذه العملية التي تقررت رغم اقتراب موعد وقف الاعمال الحربية.

نحو 30 الف جندي اسرائيلي موجودون في لبنان
وقالت اذاعة الجيش الاسرائيلي ان نحو 30 الف جندي اسرائيلي يعملون في جنوب لبنان ضد مقاتلي حزب الله. وفي وقت سابق اعلنت اسرائيل التي وسعت هجوما في جنوب لبنان قبل هدنة مزمعة يوم الاثنين ان 19 جنديا من جنودها قتلوا في اشتباكات وقعت يوم السبت وانه تم اعلان فقد خمسة خلال العمليات بعد اسقاط مروحية

مقتل 24 اسرائيليا
وخلال اول يوم من العملية البرية التي اطلقت السبت والهادفة الى تولي السيطرة على جنوب لبنان حتى نهر الليطاني، قتل 24 جنديا اسرائيليا. وكان امس اليوم الاكثر دموية للجيش الاسرائيلي منذ بدء المواجهات في لبنان في 12 تموز/يوليو حين اسر حزب الله جنديين اسرائيليين. ويشارك في هذه العملية حوالى 30 الف جندي.

وكانت الحصيلة السابقة للجيش الاسرائيلي تشير الى مقتل احد عشر جنديا خلال مواجهات عدة مع مقاتلي حزب الله في جنوب لبنان. وكان السبت اليوم الاكثر دموية للجيش الاسرائيلي منذ بدء المواجهات في لبنان في 12 تموز/يوليو اثر قيام حزب الله باسر جنديين اسرائيليين. وبذلك يرتفع الى 110 عدد الجنود الاسرائيليين الذين قتلوا منذ ذلك الحين فيما قتل ايضا 40 مدنيا.