لبنان، الكويت: أعرب رئيس الوزراء الاسترالي جون هوارد اليوم عن تحفظاته ازاء قرار مجلس الامن الدولي 1701 بشان انهاء الحرب في لبنان. ويدعو القرار الذي صدر يوم الجمعة الى وقف شامل للاعمال القتالية سواء من جانب حزب الله اللبناني او من جانب القوات الاسرائيلية التي تتواجد داخل لبنان وكذلك نشر 15 الف عنصر من قوات حفظ السلام الاممية.

ونقلت هيئة الاذاعة الاسترالية (اي.بي.سي) الملتقط بثها هنا عن هوارد قوله ان تحفظاته هي ازاء مدى فاعلية ودوام القرار موضحا ان القرار في ظاهره جيد الا انه اعرب عن قلقه بشان اللغة التي صيغ بها ازاء نزع سلاح حزب الله ووقف العمليات العسكرية. وقال quot;ما لم يكن هناك قرار حاسم وسلطة واضحة لنزع سلاح حزب الله فان وقف اطلاق النار لن ينجحquot;. واضاف انه على العمليات القتالية ان تتوقف الان للحفاظ على روح وهدف قرار الدولي مشيرا الى ان الهدف هو المحافظة على ارواح المدنيين من الجانبين بتجنيبهم المعاناة والالم.

وحول احتمال مساهمة بلاده في قوة دولية في جنوب لبنان بين ان حكومته لم تتخذ قرارها بعد مشيرا الى ان اي التزام من جانب بلاده بهذا الشان لن يتعدى ارسال 500 جندي.

وكان السكرتير العام للامم المتحدة كوفي عنان قد اعلن الليلة الماضية بعد اتصالين هاتفيين مع رئيسي الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة والاسرائيلي ايهود اولمرت انه تم الاتفاق على وقف الاعمال الحربية ابتداء من الساعة الخامسة صباح غد الاثنين بتوقيت غرينتش (الثامنة صباحا بتوقيت الكويت والتوقيت المحلي في لبنان).