بغداد: اتهم الجيش الاميركي في العراق اليوم اطراف ايرانية بتدريب وتسليح quot;جماعات شيعية متطرفةquot; لكي تنفذ اعمال عنف في البلاد في وقت اعتبر رئيس المعارضة اليمينية الاسرائيلية بنيامين نتنياهو انه quot;لم يصل طاغية الى الحكم كاحمدي نجاد منذ ايام هتلرquot;. وقال الجنرال وليم كالدويل المتحدث باسم قوات التحالف في العراق للصحافيين quot;نحن نعرف ان هناك جماعات شيعية متطرفة في العراق تلقت تدريبات واسلحة من عناصر ايرانية غير مرتبطة بالحكومة الايرانيةquot;. واضاف quot;لدينا معلومات انهم زودوا هذه الجماعات بالاسلحة بالاضافة الى العبوات الناسفةquot;.

واكد كالدويل ان قوات التحالف عثرت على اسلحة تم تصنيعها في ايران مؤكدا انه quot;لدينا الادلة التي تثبت ان الاسلحة والاعتدة التي عثر عليها في العراق ذات منشأ ايرانيquot;. وتابع quot;لقد عثرنا على اسلحة وعتاد من صنع ايراني وحديث الانتاج وتمت معاينته والتأكد من ذلكquot;.

واضاف quot;لدينا معلومات تشير الى ان بعض عناصر الجماعات الشيعية تلقت تدريبات في ايران لكن ليس لدينا معلومات عن درجة التدريب ولا عن مدى الدعم الذي توفره الحكومة الايرانية لهمquot; مضيفا quot;لا يوجد اي دليل لدينا بان هناك عناصر ايرانية تقوم بتنفيذ هجمات في العراقquot;.

الى ذلك، قال رئيس المعارضة اليمينية الاسرائيلية بنيامين نتنياهو امام الكنيست الاسرائيلي quot;نواجه خطرا كبيرا جدا، يهدد وجودنا. لم يصل طاغية الى الحكم كاحمدي نجاد منذ ايام هتلرquot;. واضاف quot;نتوقع من الولايات المتحدة ان تمنع ايرانquot; من الحصول على القنبلة النووية.

وجاء كلامه خلال جلسة خاصة للكنيست بعد ساعات على وقف المواجهات في لبنان بين الجيش الاسرائيلي وحزب الله الشيعي اللبناني