اعلن بيان للمكتب الاعلامي لرئيس الوزراء العراقي نوري المالكي اليوم اعتقال 89 quot;ارهابياquot;، بينهم خمسة يحملون الجنسية المصرية و13 ممن يعتبرون امراء خلايا quot;ارهابيةquot; في العراق فيما اعلن اللواء عدنان ثابت ان قوات الامن العراقية قررت منع حركة السيارات في وسط العاصمة العراقية ابتداء من مساء اليوم حتى الاحد بسبب تدفق الزوار الشيعة في العاصمة في ذكرى وفاة الامام موسى الكاظم

وقال بيان للمكتب الاعلامي لرئيس الوزراء العراقي نوري المالكي quot;تواصلا مع تنفيذ الخطة الامنية التي تشهدها محافظة بغداد وضواحيها من اجل تحقيق الامن والاستقرار والقضاء على المجاميع الارهابية التي تحاول الاخلال بالامن وزرع الفتنة الطائفية بين اطياف ومكونات الشعب العراقي، تم القبض على 89 ارهابيا بينهم خمسة مصريين في بغداد و13 ممن يعدون امراء خلايا ارهابية جنوبهاquot;.واوضح البيان ان quot;الشرطة الوطنية في بغداد تمكنت من القاء القبض على خمسة ارهابيين مصريين في منطقة بغداد وعراقي في عملية دهم في العاصمةquot;، دون اعطاء مزيد من التفاصيل.

واضاف ان quot;قوة من الفوج الرابع، اللواء الرابع للجيش العراقي، قامت بواجب تفتيش في منطقة اليوسفية قرية السكلات (30 كلم جنوب بغداد) اسفر عن القبض على 24 شخصا بينهم 13 ارهابيا يعدون من امراء المجاميع الارهابية في المنطقةquot;.

وتابع ان quot;قوة من الفوج الاول، اللواء الرابع، قامت بمداهمة احد الاوكار الارهابية في منطقة +الكيلو 12+ قرب منشأة القعقاع الواقعة في منقطة مثلث الموت (60 كلم جنوب بغداد) واسفرت عن القبض على 12 ارهابيا، اربعة منهم كانوا يقومون بزرع عبوة ناسفة على الطريق العام ومن ضمنهم شخص يحمل هوية حماية احد المسؤولين العراقيين واخر يحمل هوية دخول المنطقة الخضراءquot;.

كما اشار البيان الى quot;القبض على 47 اخرين في عمليات دهم وتفتيش من قبل قوات الامن العراقية في مناطق الموصل (370 كلم شمال بغداد) وصلاح الدين (180 كلم شمال العاصمة) والرمادي غرب العراقquot;.

الى ذلك ، اعلن اللواء عدنان ثابت ان قوات الامن العراقية قررت منع حركة السيارات في وسط العاصمة العراقية ابتداء من مساء اليوم حتى الاحد بسبب تدفق الزوار الشيعة في العاصمة في ذكرى وفاة الامام موسى الكاظم. وقال ثابت الذي يقود مغاوير الشرطة العراقية quot;لقد قررنا اتخاذ سلسلة من التدابير الامنية بالاشتراك مع وزارتي الداخلية والدفاع والقوة المتعددة الجنسياتquot;.

واضاف ان quot;حركة السيارات ستمنع على ضفتي وسط بغداد ابتداء من الساعة 21.00 (17.00 ت غ) من اليوم، وحتى الساعة 17.00 (13.00 ت) الاحدquot;.

وياتي هذا التدبير للحفاظ على سلامة مئات الاف الشيعة الذين سيتوافدون الى العاصمة العراقية الاحد للمشاركة في ذكرى وفاة الامام موسى الكاظم، سابع ائمة الشيعة.