بعقوبة (العراق):أعلنت مصادر في الشرطة العراقية اليوم مقتل أكثر من عشرين عراقيا بينهم أستاذان في جامعة ديالى وأربعة جنود بانفجار عبوة ناسفة في حوادث متفرقة في العراق. وفي بعقوبة (60 كلم شمال شرق بغداد)، قال ضابط في شرطة المدينة رفض الكشف عن اسمه ان quot;مسلحين مجهولين اغتالوا الدكتور كريم سلمان الساعدي والاستاذ محمد عبد الرضا التميمي بعد انتهاء عملهما في الجامعة بعد ظهر اليومquot;. واضاف المصدر ان quot;سبعة مدنيين قتلوا في حوادث متفرقة في بعقوبة وبهرز (جنوب) والمقدادية (شمال شرق بعقوبة) على يد مسحلين مجهولين، بينهم شخص يحمل بطاقة الجمعية الوطنية لحقوق لانسان ويدعى ابراهيم جواد الربيعيquot;.

وتشهد بعقوبة التي تسكنها غالبية سنية مع الشيعة والاكراد والتركمان اعمال عنف طائفية. وفي الديوانية (180 كلم جنوب بغداد) ذات الغالبية الشيعية، اعلن مصدر في وزارة الدفاع العراقية ان quot;اربعة جنود عراقيين قتلوا بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم وسط المدينةquot;.

وفي العمارة (360 كلم جنوب بغداد)، اعلن مصدر في الشرطة العراقية مقتل رجل شرطة على يد مسحلين مجهولين وسط المدينة.

وفي الموصل (370 كلم شمال بغداد)، اعلن مصدر في الشرطة مقتل ثلاثة اشخاص بينهم شرطي وسبعة اخرين بينهم طفلتان في هجمات متفرقة في المدينة. واوضح مصدر امني ان quot;شرطيا قتل واصيب اخر بنيران قناص في حي الفيصلية وسط الموصل اثناء تواجدهم عند نقطة تفتيشquot;. واضاف quot;قتل مدنيان اخران وجرح اخر بهجومين منفصلين من قبل مسحلين مجهولين في المنطقة الصناعية (غرب) وحي الفصيلية (وسط الموصل)quot;. كما اصيبت امرأة وطفلتها بجروح بسقوط قذيفة هاون مجهولة المصدر على منزله في حي الدندان وسط المدينة.

وفي كركوك (255 كلم شمال بغداد)، اعلنت شرطة المدينة اليوم السبت مقتل مدني واصابة خمسة اخرين بينهم طفلان بانفجار عبوة ناسفة امام محل تجاري غرب كركوك، فيما اعتقلت قوات مشتركة اربعة من عناصر تنظيم القاعدة. وقال النقيب عماد جاسم خضر ان quot;مدنيا عراقيا قتل واصيب خمسة اخرون بينهم طفلان بانفجار عبوة ناسفة امام احد المحال التجارية بسوق الحويجة (45 كلم غرب كركوك)quot;.

من جهة اخرى، افاد المصدر ذاته ان quot;قوة من شرطة الطوارىء في كركوك باسناد من القوات اميركية، وبناء على معلومات استخبارية، قامت باعتقال اربعة ارهابيين مطلوبين ينتمون الى تنظيم القاعدة في العراق في عمليات تفتيش في منطقة حي البعث (وسط كركوك) بعد ظهر اليوم السبتquot;. واضاف quot;بعد التحقيق الاولي اعترف هؤلاء العناصر بتنفيذ عدة عمليات تفجير وقتل للمدنيين الأبرياء، كما اعترفوا بان ارهابيين آخرين يعملون معهم ويشكلون خلية ارهابية يقومون بأعمال وأنشطة اجرامية في المدينةquot;.