روما، نيامي: اعلنت وزارة الخارجية الايطالية انه تم quot;العثورquot; اليوم على مجموعة السياح الذين كانوا خطفوا بعد ظهر الاثنين في منطقة صحراوية في جنوب شرق النيجر، من دون ان توضح ما اذا كان قد اطلق سراحهم. وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الايطالية لوكالة فرانس برس quot;حاليا بامكاننا القول انه تم العثور عليهم الا انه لم يطلق سراحهم بعدquot;.

وكانت وزارة الخارجية الايطالية اعلنت قبلا ان نحو عشرين سائحا غالبيتهم من الايطاليين خطفوا بعد ظهر الاثنين في منطقة صحراوية تقع جنوب شرق النيجر قرب الحدود مع تشاد. الا ان المتحدث باسم حكومة النيجر محمد بن عمر اعلن لوكالة فرانس برس ان سائحين ايطاليين فقط خطفا في منطقة اغاديز نافيا بذلك معلومات السلطات الايطالية.

النيجر تعلن ان سائحين ايطاليين خطفا وليس عشرين

اعلن المتحدث باسم حكومة النيجر محمد بن عمر اليوم ان سائحين ايطاليين خطفا في منطقة اغاديز في شمال النيجر نافيا المعلومات السابقة للسلطات الايطالية عن خطف نحو عشرين سائحا ايطاليا. واضاف المصدر نفسه quot;بامكاننا التاكيد ان سائحين ايطاليين خطفا في منطقة حدودية تشهد الكثير من عمليات التسلل بين فاشي وترمين شرق اغاديزquot;، مضيفا quot;ان عدد المخطوفين هو اقل من الذي اعلنquot;. وتابع quot;ان عمليات البحث لا تزال متواصلة وتقوم بها وزارتا الداخلية والدفاعquot;.

وكان متحدث باسم وزارة الخارجية الايطالية اعلن قبلا عن تعرض مجموعة من السياح للخطف بينهم 21 ايطاليا في جنوب شرق النيجر على مقربة من الحدود مع تشاد.