دمشق، روما: هددت مجموعة غير معروفة حتى الان ضمنا بخطف جنود اسرائيليين في حال لم تفرج الدولة العبرية quot;فوراquot; عن سوريين من هضبة الجولان تعتقلهم منذ اكثر من عشرين عاما، في بيان في دمشق نسخة عنه. وجاء في البيان الموقع من quot;رجال المقاومة الوطنية السوريةquot; quot;ندعو سلطات الاحتلال الصهيوني للافراج عن اسرى الجولان السوري المحتل فورا دون قيد او شرطquot;.

والبيان الصادر بتاريخ 29 اب(اغسطس) لا يحمل اي ختم او توقيع بخط اليد. واثنى البيان على quot;نصر الاخوة المجاهدين في المقاومة اللبنانية والسيد حسن نصر اللهquot; امين عام حزب الله محذرا من انه quot;اذا لم تستجب سلطات الاحتلال لهذا المطلب الانساني والعادل سوف نتخذ التدابير اللازمة من اجل اطلاق سراحهمquot;. وتابع quot;لن يكون النموذج اللبناني نموذج حزب الله ببعيد عنا في التنفيذquot;. وتعتقل اسرائيل 16 سوريا متحدرين من الجولان الذي احتلته اسرائيل عام 1967 وضمته عام 1981، وبعضهم معتقل منذ 22 عاما.

ايطاليا تحذر سوريا من تسليم اسلحة للبنان

بدوره أعلن وزير الخارجية الايطالي ماسيمو داليما اليوم ان الاسرة الدولية لن تبقى مكتوفة الايدي في حال تبين ان سوريا تسلم اسلحة للبنان. وقال الوزير في حديث لاذاعة quot;راديو 1quot; الايطالية quot;على سوريا ان تعلم انه في حال نقلت اسلحة من سوريا (الى لبنان) فان الاسرة الدولية ستعلم بالامر ولن تبقى مكتوفة الايدي. اننا نطلب تعاون سورياquot;.

وكان رئيس الوزراء الايطالي رومانو برودي اتصل امس بالرئيس السوري بشار الاسد وطلب منه quot;خطوات ملموسة لاعادة اطلاق الحوار وتعزيز الاستقرار في منطقةquot; الشرق الاوسط. وقال داليما انه بشان لبنان وقوة اليونيفيل المعززة quot;يمكن لمبادرة اوروبا ان تعطي دفعا حاسما لاستئناف عملية السلامquot; في الشرق الاوسط.

وذكر داليما ان ايطاليا وفرنسا واسبانيا quot;هي الدول الرئيسية المساهمة في قوةquot; اليونيفيل. واكد الوزير الايطالي ان quot;فرنسا تجاوزت تحفظاتها بفضل اصرار ايطالياquot;. ويتوقع ان يصل رئيس الوزراء الفرنسي دومينيك دو فيلبان الجمعة الى روما لاجراء محادثات مع نظيره الايطالي تخصص لدرس الوضع في لبنان والشرق الاوسط.