لندن: قام عشرات البريطانيين بوضع اكاليل من الزهر امام المسكن السابق للأميرة الراحلة ديانا في لندن اليوم في الذكرى التاسعة لمقتلها، فيما احيا نجلا الاميرة الراحلة وليام وهاري الذكرى بعيدا عن الاعين. ووضعت الاكاليل على ابواب قصر كنزينغتون فيما تجمع نحو مئة شخص للصلاة على روحها في قداس في الهواء الطلق أقامه الاب فرانك غيلي الراعي السابق لكنيسة سانت ماري القريبة.

وأحضر البعض باقات الزهور وصور الأميرة الراحلة. وكانت الاميرة ديانا توفيت عن 36 عاما برفقة صديقها دودي الفايد (42 عاما) في حادث سير في أحد انفاق العاصمة الفرنسية فجر 31 اب/اغسطس 1997.

ويمضي الامير وليام (24 عاما) عطلة من التدريب في معكسر تابع للجيش البريطاني، بينما يقوم الامير هاري (21 عاما) بالتدرب في معسكر بوفينغتون في جنوب غرب انكلترا.

اما الامير تشارلز، ولي عهد بريطانيا، فقد امضى اليوم في بيركهول في اسكتلندا مع زوجته الثانية كاميلا.وقال متحدث باسم الامير ان تشارلز وزوجته quot;سيتذكران الاميرة بخصوصية بطريقتهما الخاصةquot;.

اما الملكة اليزابيث الثانية وغيرها من اعضاء الاسرة المالكة فإنهم يقضون عطلة في مقر الملكة الخاص في بالمورال في المرتفعات الاسكتلندية وسيحيون ذكرى وفاة الاميرة في مراسم خاصة بعيدا عن الاعين.