نيويورك: قالت السناتور هيلاري كلينتون في حديث تلفزيوني انها تامل في ان تكون الولايات المتحدة مستعدة لانتخاب امراة للبيت الابيض مثيرة اليوم ضجة كبيرة اذ ان زوجة الرئيس الاميركي السابق التي يقال انها شديدة الطموح لم تبد حتى الان نيتها في هذا الصدد.

وفي تصريح لشبكة ايه.بي.سي قالت السيدة الاولى السابقة انها تامل في ان تكون البلاد على استعداد للقبول برئيسة واوضحت quot;هذا يتعلق تماما باللحظة واذا ما حدث، ابقوا معنا!quot; وذلك كما جاء في مقتطفات بثت من الحديث الذي سجل الخميس شمال ولاية نيويورك على ان يذاع في السابع من ايلول/سبتمبر.

واطلقت كلمة quot;ابقوا معناquot; اليوم موجة من التكهنات واعتبرتها النيويورك بوست quot;اقوى اشارةquot; من هيلاري كلينتون التي لم تعلن ابدا عن نواياها لانتخابات 2008.

وتقوم سناتور نيويورك حاليا بحملة في جميع انحاء هذه الولاية من اجل اعادة انتخابها في انتخابات مجلس الشيوخ التي ستجرى في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل والتي تشير استطلاعات الراي الى انها ستفوز فيها بلا عناء.

ورغم انها كثيرا ما اعتبرت المرشحة الاوفر حظا للفوز بترشيح الحزب الديموقراطي للانتخابات الرئاسية لعام 2008 فان هيلاري كلينتون رفضت دائما حتى الان التعليق على طموحاتها الرئاسية.