لندن: قال ناطق باسم الشرطة البريطانية ان الاتهام وجه الى شخصين اضافيين في اطار التحقيق في المخطط الارهابي المفترض الذي كان يهدف الى تفجير طائرات متوجهة الى الولايات المتحدة في الجو. واضاف الناطق ان آخر ثلاثة مشبوهين في هذه القضية قد اطلق سراحهم اليوم، في نهاية المدة القصوى للحبس على ذمة التحقيق التي يحددها قانون مكافحة الارهاب البريطاني ب 28 يوما.

وقال ناطق باسم الشرطة البريطانية quot;وجهت التهمة الى شخصين مساء الاربعاء في السادس من ايلول/سبتمبر، لعلاقتهما بعملية مكافحة الارهاب التي اجريت ليل التاسع - العاشر من آب/اغسطس 2006quot;.

واوضح المتحدث ان دونالد دوغلاس ستيوارت-ويت ومحمد عثمان صديق قد وجهت اليهما تهمة quot;التحضير للقيام باعمال ارهابيةquot; تستهدف quot;ادخال مكونات عبوة ناسفة على متن طائرة وجمعها وتفجيرهاquot;. واتهم ستيوارت-ويت ايضا بحيازة اسلحة نارية بصورة غير قانونية. وسيمثل الرجلان امام القضاء صباح الخميس.

وبتوجيه التهمة اليهما يرتفع الى 17 عدد المتهمين في هذا الملف. وهما من بين 25 شخصا اعتقلتهم الشرطة منذ العملية التي تمت في العاشر من آب/أغسطس في لندن وفي مدن اخرى. ومنذ ذلك الحين، اطلق سراح ثمانية من دون توجيه التهمة اليهم.
واتهم احد عشر من هؤلاء الاشخاص بالاعداد للقتل والقيام باعمال ارهابية.