5000 عنصر من اليونيفيل في لبنان وحزب الله يستعد للاحتفال بالانتصار
القدس، بيروت: قال رئيس هيئة اركان الجيش الاسرائيلي الجنرال دان حالوتس اليوم الاربعاء ان القوات الاسرائيلية لن تكمل انسحابها من جنوب لبنان بحلول يوم الجمعة كما اشارت السلطات سابقا. وصرح حالوتس للصحافيين quot;كنا نأمل بشدة ان يستكمل الانسحاب بحلول الجمعة، ولكن وبعد اتصالات مع الامم المتحدة والجيش اللبناني، لا تزال هناك مسائل لم تحلquot;. واضاف quot;آمل ان تحل هذه المسائل خلال اليومين او الثلاثة المقبلة بعد العطلةquot;، في اشارة الى الاحتفال برأس السنة اليهودية الذي يبدأ عند غروب شمس الجمعة.

وزير الدفاع اللبناني: اسرائيل ستنسحب quot;في شكل كاملquot; الجمعة المقبل

وكان اعلن وزير الدفاع اللبناني الياس المر اليوم الاربعاء ان الانسحاب النهائي للجيش الاسرائيلي من جنوب لبنان سيتم quot;مبدئيا وفي شكل كاملquot; الجمعة المقبل. وصرح المر للصحافيين اثر استقباله الممثل الشخصي للامين العام للامم المتحدة في لبنان غير بيدرسن quot;لدينا تاريخ الانسحاب النهائي للعدو الاسرائيلي من الاراضي اللبنانية التي يحتلها، وسيكون ذلك نهار الجمعة مبدئيا وفي شكل كاملquot;.

واكد وزير الدفاع كما نقلت عنه الوكالة الوطنية للاعلام الرسمية ان quot;جميع الاراضي اللبنانية ستكون محررة السبت وسينتشر الجيش اللبناني في جميع قرى الجنوب حتى الخط الازرقquot;.

وكان وزير الدفاع الاسرائيلي عمير بيريتس قال في وقت سابق اليوم ان الجيش الاسرائيلي سيغادر الاراضي اللبنانية بحلول يوم الجمعة منهيا شهرين من وجوده في لبنان. واشترطت اسرائيل ان يصل عديد قوة الامم المتحدة المعززة في جنوب لبنان الى خمسة الاف عنصر لتنجز انسحابها من المواقع التي احتلتها في جنوب لبنان خلال النزاع المسلح مع حزب الله بين 12 تموز/يوليو و14 اب/اغسطس. وقال المتحدث باسم قوة اليونيفيل في لبنان الكسندر ايفانكو اليوم quot;بلغ عدد القوة خمسة الاف عنصر والمرحلة الاولى لانتشار قوة الامم المتحدة الموقتة انجزتquot;.