مونتريال: اتهم الرئيس الباكستاني برويز مشرف في مقابلة مع شبكة التلفزة الكندية سي.بي.سي امس الثلاثاء، الرئيس الافغاني حميد كرزاي quot;بالاهتمام بنفسه اكثر من الاهتمام بأفغانستانquot;. وقد ادلى مشرف بهذا التصريح عشية لقائه وكرزاي الرئيس الاميركي جورج بوش اليوم الاربعاء في البيت الابيض، فيما يحاول الرئيس بوش التقليل من حدة التوتر بين حليفيه في مكافحة الارهاب.

وقال مشرف الذي سئل عن اتهامات كرزاي الذي يأخذ على باكستان وقوفها وراء عودة حركة طالبان الى جنوب افغانستان، quot;يتعين علينا العمل معا، لكني اخشى الا يكون نزيها. انه يهتم بنفسه اكثر من اهتمامه بأفغانستان. وهو نفسه من الباشتون ويعرف جيدا ما يحصل على الارضquot;.

وردا على سؤال عن اتهامات كرزاي وجنرالات من الحلف الاطلسي الذين يأخذون على بلاده بأنها لا تبذل ما يكفي من الجهود لمنع عناصر طالبان من التسلل الى افغانستان من باكستان، قال مشرف انه يحتج quot;بقوةquot; على هذه التصريحات. وقال quot;هذا أسوأ ما يمكن ان يحصل لبلد تأثر كثيرا طوال 27 عاما بكل ما حصل في المنطقة. ونحن الان على خط الجبهة ضد الارهاب. ولقد حشدنا 80 الف جندي وخسرنا 500 منهمquot;.

واوضح الرئيس الباكستاني ان بلاده اسرت حتى اليوم 680 عنصرا من القاعدة وquot;حطمت قيادة الشبكة الارهابيةquot; في جبال باكستان. وهم فارون الان، ولقد دمرنا مخابئهم ولم يعودوا سوى حفنة صغيرةquot; في باكستان quot;حيث كانوا يعدون بالمئاتquot;.