قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اسرائيل ترفض الافراج عن فلسطينيين مقابل تسجيل لشاليت

دوست بلازي: يجب حمل الفلسطينيين على تخطي خلافاتهم

عباس يعين دحلان مسؤولا عن أجهزة الأمن

حرب في الشارع وحرب بين حماس والرئاسة حول الدعم الأميركي

اجتماع بين عباس وهنية بعيدا عن وسائل الإعلام

بيت لحم: أعرب الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم عن تصميمه على اجراء الانتخابات العامة المبكرة على الرغم من رفض حركة حماس التي تسيطر على الحكومة لها، في وقت تشهد الحركتان جولة جديدة من اختبار القوة. وعقد الرئيس عباس اجتماعا مغلقا لحركة فتح في بيت لحم، ونقل عيسى قراقع المسؤول عن مدينة بيت لحم في فتح الذي حضر الاجتماع ان عباس قال quot;لن اتراجع ابدا عن موقفي الداعي الى اجراء انتخابات نيابية ورئاسية مبكرةquot;.

واضاف عباس ان quot;هذا المشروع ليس تكتيكا. لقد سدت كافة السبل المؤدية الى تشكيل حكومة وحدة وطنية وليس هناك من خيار اخر الا هذه الانتخاباتquot;، داعيا اعضاء فتح الى quot;الاستعدادquot; للانتخابات.

وحتى الساعة لم يحدد الرئيس الفلسطيني موعدا لاجراء هذه الانتخابات التي اعلن عنها في 16 كانون الاول(ديسمبر) بعد فشل المفاوضات التي اجراها مع قادة حماس لتشكيل حكومة وحدة وطنية. وبرر عباس قراره بانه المخرج الوحيد للازمة السياسية المالية التي شلت السلطة الفلسطينية منذ شكلت حماس الحكومة في اذار(مارس).

وسارعت حماس الى رفض اجراء الانتخابات المبكرة متهمة عباس برغبته بالقيام quot;بانقلابquot;. ومنذ السبت تجددت معارك استعراض القوة بين حركتي فتح وحماس اثر قرار عباس اعتبار القوة التنفيذية التي شكلتها حماس quot;غير شرعيةquot;. وبالمقابل هددت حماس بمواجهة اي اعتداء على هذه القوة التي قررت مضاعفة عديدها.