قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: يتوجه رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة السبت الى القاهرة لإجراء محادثات مع الرئيس المصري حسني مبارك والامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى، على ما افادت مصادر رسمية اليوم الخميس. وقال المركز الاعلامي المصري (حكومي) لوكالة فرانس برس quot;ان مبارك سيجري محادثات مع السنيورة السبت حول الوضع في لبنان والمنطقةquot;، دون المزيد من التوضيحات. واعلن المتحدث باسم الامين العام للجامعة العربية علاء رشدي ان عمرو موسى سيستقبل السبت فؤاد السنيورة.

وقال رشدي quot;ان السنيورة سيطلع الامين العام على اخر التطورات في لبنان والتحضيرات الخاصة بمؤتمر باريس 3 الخاص بلبنان خلال هذا الشهرquot;. وسيجتمع السنيورة السبت ايضا مع المندوبين الدائمين للدول ال22 الاعضاء في الجامعة العربية، كما اوضح المتحدث.

وبهدف حل الازمة السياسية في لبنان، باشر موسى في كانون الاول/ديسمبر وساطة بين الغالبية النيابية اللبنانية المناهضة لسوريا والمعارضة التي تحظى بدعم دمشق وطهران. الا ان هذه المبادرة لم تؤد حتى الان الى اي نتيجة والازمة متواصلة.

وسيعقد المؤتمر الدولي في 25 كانون الثاني/يناير في باريس لمساعدة لبنان على خفض ديونه العامة البالغة حوالى 41 مليار دولار (نحو 180% من اجمالي الناتج الداخلي). واثناء توقف في القاهرة السبت، دعا وزير الخارجية الفرنسي فيليب دوست بلازي نظيره المصري احمد ابو الغيط الى المشاركة في المؤتمر.