صيدا (لبنان):اصيب جندي لبناني بجروح اليوم الخميس في تبادل اطلاق نار مع مجموعة اسلامية فلسطينية على مقربة من مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين قرب صيدا في جنوب لبنان، بحسب ما افادت اجهزة الامن اللبنانية. واصيب الجندي بقذيفة مضادة للدبابات في احد مواقع الجيش حول المخيم، بحسب المصدر نفسه.واوضح المصدر ان الجندي اصيب عندما استؤنف تبادل النار عصر اليوم الخميس بعد اشتباكات اولى بالاسلحة الرشاشة والتي لم تسفر عن اصابات بين الجنود المركزين في موقعهم حول المخيم ورجال تابعين لمجموعة جند الشام الاسلامية.

وقال شهود ان الاشتباك حصل اثر تلاسن بين جندي لبناني وامراة محجبة كانت تستعد لدخول المخيم في سيارة.وقد رفضت المراة الخضوع للتفتيش واستدعت عناصر المجموعة لمساندتها، ففتح هؤلاء النار على المركز العسكري الذي رد بالمثل، بحسب المصدر نفسه.

وحصلت حوادث عدة في الماضي بين الجيش اللبناني وعناصر من جند الشام وهي مجموعة اسلامية صغيرة تقيم في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين.وتسبب تبادل اطلاق النار بقلق السكان في المحيط ما دفعهم الى مغادرة المنطقة بعد ظهر اليوم.

ومخيم عين الحلوة هو احد المخيمات الاحد عشر المنتشرة في لبنان حيث يقيم اكثر من 395 الف فلسطيني مسجلين لدى الامم المتحدة.وينتشر الجيش اللبناني عند مداخل المخيم من دون الدخول اليه. ويتولى الفلسطينيون الامن في مخيماتهم.

وفي نهاية 2006، اعلن مسؤولون فلسطينيون في لبنان ان مجموعة فلسطينية قريبة من تنظيم القاعدة تدعى فتح الاسلام ادخلت الى البلاد 150 مقاتلا عربيا قدموا من العراق وان هؤلاء استقروا في مخيم نهر البارد الفلسطيني في شمال لبنان.

.