بيروت- صيدا (لبنان):قال مصدر طبي فلسطيني ان ما لا يقل عن فلسطينيين قتلا وجرح ثمانية اخرون، بينهم خمسة اطفال، في القصف الاسرائيلي على مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين في جنوب لبنان، حسب حصيلة اولية.وقال المصدر انه تم انتشال الضحايا من تحت انقاض منزل دمره القصف وان عمليات الانقاذ ما تزال مستمرة بحثا عن اخرين ما يزالون تحته. واوضح ان المنزل يقع ضمن مركز تابع لقائد ميليشيا فتح منير المقدح التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وكانت قوى الامن الفلسطينية اعلنت ان ان قذيفتين اطلقتا من البوارج الاسرائيلية او من طائرة استطلاع بدون طيار اسرائيلية على المخيم الذي يقع بالقرب من مدينة صيدا، كبرى مدن جنوب لبنان. يشار الى ان مخيم عين الحلوة الذي يعيش فيه حوالى خمسين الف لاجىء هو اكبر المخيمات الفلسطينية في جنوب لبنان ويستهدف للمرة الاولى منذ الهجوم الاسرائيلي على لبنان.وكان لجأ الى مخيم عين الحلوة قرابة الف لبناني هربا من القصف على قراهم ومدنهم في جنوب لبنان منذ الهجوم الاسرائيلي في 12 تموز/يوليو على لبنان.

و في بيروت شن الطيران الحربي الاسرائيلي غارة جوية عنيفة في وقت سابق على الضاحية الجنوبية. و بحسب مصدر امني فإن طائرة حربية اسرائيلية قصفت بالصواريخ الثقيلة المربع الامني لحزب الله في منطقة حارة حريك في الضاحية. وكانت المقاتلات الاسرائيلية قد شنت في وقت سابق من هذه الليلة ثلاث غارات جوية على عدد من احياء الضاحية.

كما شن الطيران الحربي الاسرائيلي مساء اليوم سلسلة غارات جوية على جرود بلدة عرسال في البقاع الشرقي للبنان اسفرت عن مصرع خمسة مواطنين.

و أغارتالمقاتلات الاسرائيلية على جرود بلدة عرسال الواقعة قرب الحدود اللبنانية - السورية في البقاع الشرقي ما ادى الى سقوط خمسة قتلى. كما قصفت الطائرات تلة برغز وبلدات مشغرة والدلافة وعيتنيت جنوب البقاع الغربي حيث ان تلك المناطق تربط البقاع بالجنوب.

كما شن الطيران منذ قليل ثلاث غارات على مثلث بلدات القرعون ومشغرة وسحمر في البقاع الغربي في محاولة لتقطيع اوصال البلدات عن بعضها البعض وعن الجنوب.

وكان الطيران الحربي الاسرائيلي قد شن بعد الظهر ست غارات جوية على بلدة الغازية في جنوب مدينة صيدا الجنوبية اثناء تشييع الاهالي 15 شهيدا سقطوا في قصف يوم امس ما ادى الى استشهاد ستة اشخاص على الاقل واصابة تسعة اخرين بجروح مختلفة.

حزب الله دمر دبابتين اسرائيليتين

من جهتها، اكدت المقاومة الاسلامية، الذراع العسكرية لحزب الله، في بيان انها دمرت مساء اليوم خلال مواجهات عنيفة في جنوب لبنان دبابتين اسرائيليتين وانها اوقعت ضحايا في صفوف طاقمهما.وجاء في البيان ان quot;قوات الاحتلال عاودت عند الساعة21:00 (18:00 ت غ) من مساء اليوم التقدم بقوات كبيرة من المدرعات من جهات عدة الى داخل بلدة ميس الجبل (القطاع الاوسط من الحدود الذي يعرف باسم اصبع الجليل) فتصدى لها مجاهدو المقاومة حيث دارت معارك عنيفةquot;.

واضاف ان المعارك quot;اسفرت حتى الان عن تدمير دبابتي ميركافا وجرافةquot;، مؤكدا انه quot;سقط ستة جنود صهاينة بين قتيل وجريح يعمل العدو على سحبهم من ارض المعركةquot;.واشار البيان الى quot;محاولات متكررة وفاشلة للعدو الصهيوني في التسلل الى بلدة ميس الجبل بقوات من المظليين ولواء غولاني على مدار الاسابيع الماضية والتي مني خلالها بخسائر فادحةquot;.

وفي القدس، اعلن مصدر عسكري ان quot;عددا من الجنود اصيبوا مساء اليوم الثلاثاء خلال تبادل لاطلاق النار مع حزب الله في جنوب لبنانquot;.

ومن ناحيتها، ذكرت الاذاعة العسكرية الاسرائيلية ان ستة جنود جرحوا بصاروخ مضاد للدروع استهدف مدرعتهم في قطاع بنت جبيل جنوب لبنان.واضافت ان تبادلا كثيفا لاطلاق النار دار مساء اليوم الثلاثاء بين الجيش الاسرائيلي وحزب الله في هذا القطاع حيث قتل ما لا يقل عن اربعة عناصر من حزب الله وجرح خمسة اخرون.