قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

مسفرغرم الله الغامدي من الرياض: أكد وزير العمل السعودي غازي القصيبي أن الوزارة وضعت خطط بعيدة المدى بالتنسيق مع عدد من الوزارات لفتح مكاتب نسائية، مشيرا أن وزارة العمل هيأت ثلاثة مكاتب نسائية فيما تتفاوض مع القطاع الخاص لتهيئة الأمكنة اللازمة والمناسبة لعمل المرأة فضلا عن التعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية حيال متابعة الأسر المنتجة وبرامج العمل عن بعد .

وشدد القصيبي على أهمية تهيئة بيئة العمل المناسبة للمرأة وقال : المرأة تحتاج إلى بيئة عمل غير التي يحتاج إليها الرجل وهذه البيئة غير متوفرة لدى الكثير من المؤسسات ولذلك الوزارة حريصة على أن يهيئ لها المكان المناسب الذي يلائم طبيعتها وخصوصيتها.

من جانب اخر قال وزير العمل السعودي أن الوزارة قامت بتخفيض عدد التأشيرات في السنة الأولى من انشائها الى 250 ألف تأشيرة وفي السنة التالية الى 70 ألف تأشيرة، في حين لا تستطيع الوزارة هذا العام تخفيض نسبة التأشيرات لتعدد المشاريع التنموية الكبيرة حيث أصدرت خلال التسعة شهور الماضية نحو560 ألف تأشيرة للقطاع الخاص فيما أصدرت 225 ألف تأشيرة لخدم المنازل. واكد أن الوزارة لا تصدر تأشيرات للمهن طالما يوجد سعوديين يستطيعون القيام بها.