قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك



القاعدة تغتال ثلاثة أئمة لمساجد سنية في الموصل

القاعدة تعترف بمقتل ابو اسامة التونسي

الإفراج عن ثلاثة بحرينيين اشتبه في علاقتهم بالقاعدة

زوجة عمر بن لادن تنفي تورط حميها أسامة في هجمات سبتمبر

بغداد: اعلنت القيادة الاميركية الاربعاء انها ضبطت لائحة تضم 500 اسم لمقاتلين وفدوا من اوروبا والشرق الاوسط للانضمام الى صفوف تنظيم القاعدة، وذلك خلال هجوم في شمال غرب البلاد اسفر عن مقتل ثمانية متمردين.

وقال الجنرال كيفن برغنر ان العملية التي نفذت في 11 ايلول/سبتمبر قرب سنجار (شمال) استهدفت مسؤولا في القاعدة معروفا باسم المثنى، وقد قتل مع سبعة مقاتلين اخرين. واوضح برغنر في مؤتمر صحافي في بغداد ان quot;المثنى كان امير المنطقة الحدودية بين العراق وسوريا، ووسيطا مهما لتحركات الارهابيين الاجانب بعد دخولهم العراقquot;.

واضاف المتحدث العسكري quot;خلال العملية صادرنا العديد من الوثائق وملفات الكترونية تتضمن عرضا لعمليات الارهابيين الاجانب في القاعدة، ليس فقط في العراق بل ايضا في المنطقةquot;. وتابع ان الملفات كشفت quot;لائحة بنحو 500 اسم لارهابيين اجانب جندتهم القاعدة، والسير الذاتية ل143 منهم توجهوا الى العراق او وصلوا اليه، تشتمل على معلومات شخصية وصور واسماء من جندهم وتاريخ وصولهم الى العراقquot;.

وتضمنت بعض الملفات ايضا تعهد المتطوعين تنفيذ عمليات انتحارية. ولفت برغنر الى ان المقاتلين اتوا من ليبيا وسوريا وعمان واليمن ومصر والاردن والمملكة السعودية، اضافة الى المغرب وتونس والجزائر ودول اوروبية مثل فرنسا وبلجيكا وبريطانيا. وتتهم السلطات الاميركية والعراقية الدول المجاورة للعراق بعدم بذل جهود كافية للحؤول دون تسلل مقاتلي القاعدة الى هذا البلد.