لندن:
نشرت صحيفة الفاينانشيل تايمز البريطانية اليوم مقالاً تحت عنوان quot;حان الوقت كي تتدخل المحكمة العليا (الأميركية) لإنهاء تكتيكات بوش الإرهابيةquot; قالت الفاينانشيل تايمز إنه quot;منذ هجمات الحادي عشر من سبتمبر 2001 والرئيس الأميركي جورج بوش يعتقد أنه يمكن إضفاء مسحة قانونية على الأشياء الخاطئة التي ارتكبت باسم محاربة الإرهابquot;. quot;لقد قام بوش بلي عنق القانون ليخدم أهداف الأمن القومي الخاصة به. لقد أعطى لسيادة القانون اسما سيئًا، وقلل من احترام الدستور الأميركي، وكل ذلك ارتكبه باسم حماية الشعب الأميركيquot;.

وتتابع الصحيفة قائلة إن quot;على المحكمة العليا أن تتدخل لوقف هذه الانتهاكات التي ارتكبت باسم القانون وأن تكشف عدم دستورية أساليب التحقيق التي استخدمتها الإدارة الأميركية مع المشتبه فيهم في قضايا الإرهاب، والتي طبقتها في معتقل جوانتانمو بكوبا وفي سجون سرية حول العالم، إضافة إلى عدم دستورية عمليات التصنت على مكالمات ورسائل مواطنين أميركيين والتي تمت دون الحصول على مذكرات قضائيةquot;.

وتختم الصحيفة رأيها بالقول إن quot;عبقرية الديمقراطية الأميركية أنها تعطي لكل فرع من فرع الحكومة، وهي السلطة التنفيذية والسلطة التشريعية والسلطة القضائية، الحق في مراقبة الفرع الآخر ومحاسبته. فإذا كان الكونغرس الأميركي كسلطة تشريعية قد فشل في محاسبة البيت الأبيض كسلطة تنفيذية، فإنه قد حان الوقت لكي تتدخل السلطة القضائية ممثلة في المحكمة العلياquot;.