اردوغان يشيد بتأجيل التصويت بالكونغرس حول ارمينيا

واشنطن: اعلن الرئيس الاميركي جورج بوش ورئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان الاثنين تعزيز التعاون العسكري بين البلدين لمواجهة الهجمات التي يشنها المتمردون الاكراد على تركيا انطلاقا من العراق.

وبعد محادثات مع اردوغان في البيت الابيض، اعلن بوش شراكة جديدة بين الولايات المتحدة وتركيا والعراق لتطوير تبادل المعلومات الاستخبارية.وقال بوش ان quot;معلومات استخبارية خاطئة تعني اننا لا نستطيع ان نحل المشكلةquot; مضيفا ان quot;معلومات استخبارية جيدة وصحيحة ومقدمة في الوقت المناسب باستعمال التكنولوجيا الحديثة من شأنها ان تجعل التصدي لحزب العمال الكردستاني اكثر سهولةquot;.

واوضح الرئيس الاميركي ايضا ان الولايات المتحدة مستعدة quot;للذهاب ابعدquot; في مجال مكافحة المتمردين الاكراد خصوصا في ما يتعلق quot;مسائل الترانزيت في المطاراتquot; وquot;مسائل المالquot;.وقال بوش ايضا quot;نحن ندرك ان هناك مشاكل في المطارات وندرك ان هناك مشاكل خاصة بالاموال (...) ونحن نتخذ بعض الخطوات بهذا الشانquot;. واضاف quot;ولكن الخطوة الاول هي ضمان ان يكون تبادل المعلومات جيداquot;.

ومن جهته، اعرب اردوغان بعد اللقاء عن quot;ارتياحهquot; للمحادثات التي اجراها مع بوش ولكنه رفض الافصاح عما اذا كانت انقرة ستسحب من الان وصاعدا حوالى مئة الف جندي تركي منتشرين على طول الحدود مع العراق.وطالب الولايات المتحدة باتخاذ خطوات quot;ملموسةquot; ضد حزب العمال الكردستاني في شمال العراق.