زيد بنيامين: قالت وكالة الاسوشيتد بريس الاميركية الثلاثاء ان مصري استجوب من قبل الشرطة المصرية قبل اسبوع توفي في المستشفى بعد ان عثر عليه في الشارع واثار التعذيب الواضحة على جسده بعد ان افرجت عنه الشرطة المصرية وذلك بالقرب من هرم الجيزة بحسب مسؤول مصري رفض الكشف عن اسمه.

وكان قاضي التحقيق قد استجوب (احمد صابر سعد) البالغ من العمر 22 عاماً بتهمة امتلاك مواد مخدرة وقد تقرر الافراج عنه لعدم توفر الادلة الكافية ولكن الشرطة المصرية لم تقم بالافراج عنه مباشرة بعد صدور قرار الافراج بل قامت بتعذيبه لمدة ثلاثة ايام قبل ان ترميه وهو ينزف في الشارع في موقع قرب هرم الجيزة وفق تصريحات المسؤولين.

وقال المسؤول الذي تحدث بشرط عدم الكشف عن هويته ان احمد قد وجد quot;فاقداً للوعي مع جروح في كافة انحاء جسمه حيث عثر عليه السكان اللذين يقطنون بالقرب من الهرم ونقلوه الى المستشفىquot; مضيفا quot; لقد قرر الجنرال عبد المجيد محمود اجراء تحقيق فوري في حادثة الوفاة هذهquot; ولم يعلق اي مسؤول في وزارة الداخلية المصرية على الموضوع .

وياتي وفاة احمد بعد حكمت محكمة مصرية على اثنين من الشرطة بالسجن ثلاثة سنوات بتهمة تعذيب سائق حافلة يدعى عماد الكبير (22 عاماً) وذلك بعد تسرب تسجيل للتعذيب سجل عبر التلفون المحمول على موقع اليوتيوب والمدونات المصرية في نوفمبر 2006.

وقد تم اغتصاب عماد الكبير وفق شهادته للمحكمة من قبل اثنين من افراد الشرطة وقاما بتصوير الواقعة في يناير 2006 في مركز الشرطة التابع لبولاق الدكرور احد احياء القاهرة الفقيرة.

وتعد تلك الواقعة الاولى من نوعها التي يتم تصويرها من قبل مرتكبي الجريمة وهي المرة الاولى التي ينشر فيها الفيديو عبر الانترنت ومنذ ذلك الوقت بدأت صور وافلام التعذيب في مصر تظهر على الانترنت.