روما: انتقد رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان الاتحاد الاوروبي بشدة وقال في مؤتمر صحفي عقده في ختام محادثاته بالعاصمة روما مع نظيره الايطالي رومانو برودي quot;هناك في اوروبا من يطلق سراح قادة ذلك الحزبquot; الذي وصفه بأنه quot; عدو ويجب القضاء عليهquot; حسب قوله.

وأكد الرئيس أردوغان على ان تركيا تنتظر من quot;ايطاليا الدعم والتضامن في كفاحها ضد الارهابquot; ، ولهذا فإن quot;مقارعة ذلك العدو يتطلب تنسيقاً استخباراتياً في تقاسم المعلوماتquot;، مذكراً بأن quot;الرئيس الامريكي جورج بوش كان قد نعت حزب العمال الكردستاني بأنه عدو لتركيا وللعراق وللولايات المتحدة في آن معاًquot; في اشارة إلى حزب العمال الكردستاني.

وإذ رفض اردوغان الافصاح عن أية تفاصيل تتعلق بعملية عسكرية مزمعة ضد حزب العمال الكردستاني في شمال العراق، لفت إلى quot;أننا لا نستهدف المدنيينquot; في حال شنت العملية شمال العراق.

واوضح رئيس الوزراء التركي ان مباحثاته مع نظيره الايطالي أسفرت عن quot;اتفاق لعقد اجتماع بين وفود من البلدين مرة واحدة في العامquot; مشيراً إلى أن quot;العلاقات الثنائية العسكرية والسياسية قد بلغت مستويات متطورة لم تشهدها من قبلquot; على حد تعبيره.

وجدد رئيس الوزراء اردوغان على quot;عزم تركيا وتصميمها بذل كل جهد ممكن وضروري باتجاه انجاز الاصلاحاتquot; مضيفاً القول quot;كل المؤسسات الدستورية والسياسيين في تركيا يجمعون على قناعة واحدة ألا وهي الانضمام إلى الاتحاد الاوروبيquot; حسب قوله.