كولومبو: قال متحدث عسكري يوم السبت إن القوات السريلانكية قتلت 17 متمردا من نمور التاميل في اشتباكات في شمال الجزيرة بينما قتل جندي في القتال. والاشتباكات التي وقعت في منطقة فافونيا الشمالية ومنطقة مانار الشمالية الغربية يوم الجمعة هي الاحدث في الحرب الاهلية التي استؤنفت بين القوات الحكومية ومقاتلي جبهة نمور تحرير ايلام. واضاف الجيش ان تسعة متمردين قتلوا واصيب 14 في مواجهات اخرى ونيران مدفعية في منطقتي فافونيا ومانار بينما قتل جندي في القتال في فافونيا.

ولم يتسن على الفور الاتصال بالنمور للتعقيب. ويقول النمور انهم يقاتلون من اجل اقامة دولة مستقلة للاقلية التاميل في شمال وشرق الجزيرة. ولم يرد تأكيد مستقل بشأن عدد الذين سقطوا في القتال أو ماذا حدث. ويقول محللون عسكريون ان كلا الجانبين يبالغ في تقدير خسائر الجانب الاخر ويقلل من خسائره هو.

ويأتي هذا القتال في اعقاب معركة كبيرة في شبه جزيرة جافنا يوم الاربعاء قال الجيش ان 60 متمردا قتلوا فيها. وقال النمور ان 20 جنديا قتلوا وان أكثر من 100 اصيبوا في الاشتباك وان أحد مقاتليهم قتل. وقتلت ضربة جوية الاسبوع الماضي زعيم الجناح السياسي للنمور فيما وصف بأنه ضربة كبيرة لامال انهاء عقدين من الصراع قريبا.