كابول: قال الجيش الأميركي في بيان يوم الإثنين، إن قوات الإئتلاف بقيادة الولايات المتحدة قتلت 15 متشددًا، ولكن امرأة وطفلين قتلا أيضًا خلال عملية جرت في جنوب أفغانستان يوم الأحد. وكانت قوات الائتلاف تفتش فيالعديد من المباني في منطقة جارمسر باقليم هلمند للقبض على مشتبه في تورطهم في إمداد المتشددين بقنابل عندما فتح المتشددون النيران. وقال البيان quot;خلال احدى المعارك حصن العديد من المتشددين أنفسهم داخل مبنى في المجمع واشتبكوا مع قوات الإئتلاف بإطلاق النيران.

quot;استخدمت قوات الائتلاف قنبلة واحدة قتلت المتشددين الذين كانوا يهاجمون القوات، إلا أن المبنى الذي كان يقاتل منه المتشددون انهارquot;. وفي وقت لاحق عثرت القوات على جثث امرأة وطفلين في المبنى المنهار جنبًا إلى جنب مع المتشددين القتلى. وأفادت أرقام للأمم المتحدة بأن نحو 300 مدني قتلوا في عمليات شنتها القوات الافغانية والدولية واستهدفت مسلحين من حركة طالبان.

وفي مكان آخر، قال مسؤول من شرطة اقليم غزنة يوم الاثنين، ان مسلحي طالبان قتلوا أربعة من رجال الشرطة الافغان وأصابوا واحدا في هجوم على نقطة تفتيش تابعة للشرطة في وسط مدينة غزنة. وشهدت أفغانستان ارتفاعًا كبيرًا في أعمال العنف خلال العامين الماضيين كما سقط نحو سبعة الاف قتيل خلال هذه الفترة.