أسامة العيسة من القدس: عبرت أوساط يمينية إسرائيلية، عن رفضها لتوزيع منشورات في جامعة حيفا، تدعو إلى تحرير مدينة القدس من الاحتلال الإسرائيلي، في حين قالت إدارة الجامعة بانها عمدت إلى مصادرة المنشورات التي وزعها طلاب عرب في الجامعة، حال العلم بها.

والحديث يدور عن إصدار الطلبة العرب في الجامعة، نشرة بمناسبة الذكرى الثالثة لرحيل ياسر عرفات، رئيس السلطة الفلسطينية السابق، تحتوي على نصوص وطنية فلسطينية، رافضة للاحتلال.

وقال عضو الكنيست اليكس ميلر، وهو من حزب إسرائيل بيتنا اليميني، بأنه ينوي تقديم شكوى للشرطة ضد موزعي المنشورات. واعتبر ميلر المنشورات، موادا تحريضية على دولة إسرائيل، وقال بأنه يعتزم أيضا الطلب من الرئيس الإسرائيلي شمعون بيرس التنديد بها. وقالت إدارة الجامعة، بان أمن الجامعة عمد إلى مصادرة النشرات بعد أن علم بتوزيعها في الحرم الجامعي.

وكانت جامعة حيفا، قد واجهت مقاطعة من قبل منظمة المحاضرين البريطانيين لفصلها المؤرخ ايلان بابيه، من هيئتها التدريسية لدراساته التي يؤكد فيها حدوث تطهير عرقي ضد الفلسطينيين في عام 1948، ولإجبارها أحد باحثيها على التراجع عن ما توصل إليه في رسالته للماجستير عن وقوع مجزرة في قرية الطنطورة الفلسطينية القريبة من حيفا، ذهب ضحيتها سكان من القرية على يد العصابات الصهيونية التي اسست دولة إسرائيل.