الدوحة: أكد عمرو موسى الامين العام لجامعة الدول العربية ان مؤتمرات القمم الخليجية لقادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية تعتبر اضافة حقيقية للعمل العربي المشترك. وقال ان القمم الخليجية اثبتت نجاحها لكونها تتناول قضايا ومشاريع تنموية تهم مواطني الخليج .

واوضح موسى فى لقاء صحفى بفندق شيراتون الدوحة حيث تعقد القمة الخليجية ال28 ان دول مجلس التعاون جزء مهم من الاسرة العربية وبالتالى فان كل اجتماعات قادتها وكل ما يناقشونه ويتفقون عليه وما يتخذونه من قرارات وخطوات يصب فى مصلحة العمل العربى المشترك وهو امر ايجابي .

وكرر موسى تأكيده أن ما يهم دول مجلس التعاون يهم الدول العربية لأن دول المجلس جزء رئيسي من المنظومة العربية وكل القضايا والمواضيع التى تطرح فى جدول اعمال القمم الخليجية مهمة للجامعة العربية .

وردا على سؤال فيما يتعلق بالبرنامج النووى الايرانى قال موسى quot;ان كل جهد نووى سلمي ناجم عن العضوية فى معاهدة منع انتشار الاسلحة النووية ومتفق عليه مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية يعد امرا مشروعا ومقبولاquot;.وأوضح اننا عندما نتحدث عن اى جهد نووى عسكرى فى المنطقة لابد وان نثير موضوع اسرائيل قائلاquot; لماذا نتحدث عن ايران ولانتحدث عن اسرائيلquot;.

وردا على سؤال آخر عن رأيه فى اعلان اسرائيل عدم التزامها بأى جدول زمنى فى مفاوضاتها مع الفلسطينيين بشأن ما تم الاتفاق عليه فى مؤتمر انابولس فرد قال موسىquot;لم نكن نتوقع غير ذلكquot;. واعتبر موسى في تصريحاته التوجه اللبناني لاختيار قائد الجيش العماد ميشال سليمان بانه اختيار سليم وجاد وقالquot;ان التوافق على اسم العماد سليمان امر مطمئن وهو خيار نؤيده لكن الامر يعود في النهاية الى اللبنانيين دون اي تدخل خارجيquot;.