بروكسل: عبر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم الجمعة عن امله في استمرار المفاوضات التي تجريها الدول الست الكبرى (الدول الدائمة العضوية في مجلس الامن والمانيا) مع ايران حول برنامجها النووي المثير للجدل.

وقال لافروف في مؤتمر صحافي اثر اجتماع لوزراء خارجية دول حلف شمال الاطلسي الذين دعوا الى مواصلة المحادثات الهادفة الى فرض عقوبات اشد على ايران، quot;نامل في ان تتواصل المفاوضات مع ايرانquot;.واشار الوزير الروسي الى وجود شقين لهذا الملف quot;محادثات ايران مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية والعمل مع مجموعة الست، ونعتقد ان تضافر هذه الجهود سيكون له تأثير على الوضعquot;.

وذكر الوزير الروسي الذي عقد في ختام الاجتماع لقاء ثنائيا مع نظيرته الاميركية كوندوليزا رايس، بأن بلاده quot;عضو بارز في مجموعة الست هذهquot; التي تضم الى روسيا الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا والصين بالاضافة الى المانيا.

وردا على سؤال حول تقرير الاستخبارات الاميركية الاخير الذي اكد ان ايران اوقفت برنامجها النووي العسكري في 2003 قال quot;لقد شددنا التأكيد على عدم وجود عناصر عسكريةquot; في هذا البرنامج.

واضاف quot;هذا يؤكد تماما معلوماتنا، التي تقول ان ما من عنصر عسكريquot; في البرنامج النووي الايراني، من دون ان يتطرق الى مضمون التقرير الاميركي الذي اكد ان ايران لا تزال على الرغم من كل شيء قادرة على صنع السلاح الذري بحلول 2015.