دمشق: تلقى وزير الخارجية السوري وليد المعلم اليوم الاثنين اتصالين هاتفيين من الامين العام لرئاسة الجمهورية الفرنسية كلود غيان تم خلالهما quot;البحث في سبل المساعدة الممكن تقديمهاquot; لانتخاب رئيس للبنان كما افادت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا).

وقالت سانا انه quot;استمرارا للجهود السورية الفرنسية الهادفة الى ايجاد حل توافقي للازمة السياسية القائمة في لبنانquot; تلقى المعلم quot;قبل ظهر اليوم اتصالين هاتفيين من السيد كلود غيان الامين العام لرئاسة الجمهورية الفرنسيةquot;.

واضافت الوكالة ان البحث تناول quot;سبل المساعدة الممكن تقديمها للاطراف اللبنانية كي تتمكن من تجاوز الازمة السياسية القائمة في ما بينها والتوصل الى حل توافقي يضمن تحقيق الامن والاستقرار في لبنانquot;.

وكان الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي اعلن الاحد من القاهرة ان فرنسا لن تجري اي اتصال بسوريا quot;ما لم تكن هناك ادلة على رغبتها في ان يتم انتخاب رئيس لبناني توافقيquot;.وقال ساركوزي quot;لا بد من الاعتراف اليوم بانه لم يعد من الممكن الانتظار ولن اجري .. اقصد انني ومعاوني لن نجري اي اتصالات مع سوريا ما لم تكن هناك ادلة على رغبتها في ان يتم انتخاب رئيس لبناني توافقيquot;.