آية الله الصرخي يرفض استخدام السلاح ضد جند السماء

غارات جوية تقتل مسلحين للقاعدة بالعراق

زيناوي: لا دليل على مقتل اي من عناصر القاعدة

مدريد: أعلنت وزارة الداخلية الاسبانية اليوم ان المغربي مبارك الجعفري الذي quot;يشتبه في علاقاته مع القاعدةquot; وصدرت مذكرة توقيف دولية بحقه سلمها المغرب اعتقل في شمال شرق اسبانيا. واوضحت الوزارة في بيان لها ان quot;الجعفري يشتبه في انتمائه الى خلية ارهابية تعمل لخدمة القاعدة والجماعة السلفية للدعوة والقتال، مكرسة لتجنيد متطوعين للجهاد في المغرب والعراق والجزائرquot;.

واضاف البيان ان هذه المجموعة الارهابية التي يشتبه في انتمائه اليها quot;قد تكون قامت منذ ايار/مايو بتحركات لارسال 32 انتحاريا الى العراق لشن هجمات انتحارية وللتخطيط لعمليات داخل المغربquot;. ومن اجل تدريب هؤلاء المتطوعين كانت تستخدم هذه المجموعة quot;معسكرات تدريب تابعة للجماعة السلفية للدعوة والقتال الجزائريةquot;.

وبحسب الشرطة الاسبانية فان الجماعة السلفية للدعوة والقتال quot;هي حاليا على رأس تنظيم يضم كل المنظمات الارهابية في شمال افريقيا التابعة لشبكة القاعدة تحت اسم quot;تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الاسلاميquot;.

واعلنت السلطات الاسبانية ان مبارك الجعفري قد يكون قام بتدريبات في 2001 في معكسرات تشرف عليها القاعدة في افغانستان. وستتم احالته quot;في الساعات المقبلةquot; الى قاض من المحكمة الوطنية، ابرز هيئة جزائية اسبانية، مخولة النظر في قضايا الارهاب.

وادت عمليات للشرطة في المانيا والمغرب في تموز(يوليو) وكانون الاول(ديسمبر) 2006 الى ضرب انشطة الجماعة السلفية للدعوة والقتال بصورة جزئية. وتشكل الجماعة تهديدا لفرنسا.