لندن : اظهر استطلاع للرأي نشرته صحيفة quot;التايمزquot; البريطانية اليوم ان حزب العمال الحاكم في بريطانيا يقلص الفارق مع حزب المحافظين في استطلاعات الرأي اذا تولى وزير المالية غوردون براون رئاسة الحكومة. وتعطي استطلاعات الرأي حاليا مع توني بلير رئيسا للحكومة، حزب العمال 33% من الاصوات اي بزيادة نقطة عن الشهر الماضي في حين خسر المحافظون ثلاث نقاط (36%).

وتقدم الحزب الليبرالي الديموقراطي الصغير من ناحيته نقطة واحدة اي 19% من اراء المستطلعين. ولكن في حال حل بارون محل بلير وكما هو منتظر، فان الفارق بين الحزبين الرئيسيين في بريطانيا سيتقلص الى نقطة واحدة بحيث يحصل حزب العمال على 34% من دعم الناخبين ويتراجع حزب المحافظين الى 35%. ولا يعتبر اصل براون الاسكتلندي سببا محتملا لتراجع شعبيته في صفوف البريطانيين اذ اعلن 26% فقط من الذين سئلوا رأيهم انهم يعارضون رئيس حكومة من اصل اسكتلندي

ومع ذلك، لم يعلن سوى 22% من الذين استطلعت اراءهم ان براون يتمتع بquot;كاريزماquot; في حين اعتبر حوالى النصف منهم (46%) انه رجل عبوس. ويعتقد حوالى 44% انه رجل يريد مراقبة كل شيء واعتبرت شريحة مماثلة انه متعجرف. وقال حوالى 69% من المستطلعين انه رجل قوي و53% يعتبرونه رجل دولة.واجرى هذا الاستطلاع معهد quot;بوبولوسquot; على شريحة من 1509 اشخاص بين الثاني والرابع من شباط/فبراير.