نائب الأمير بعث ببرقيات تهنئة
السفارات الكويتية عبر العالم تحتفل بالعيد الوطني

عواصم:بعث نائبأمير الكويتالشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ببرقية تهنئة الىامير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباحوالامير الوالد الشيخ سعد العبد الله السالم الصباح ورئيس الحرس الوطني الشيخ سالم العالي الصباح ضمّنها اصدق التهاني بمناسبة العيد الوطني وعيد التحرير سائلا المولى العلي القدير ان يديم علىدولة الكويت واهلها الكرام نعمة الامن والاستقرار والرخاء في ظل قائد مسيرتها وراعي نهضتها امير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح .

في طوكيو

خلال احتفال طوكيو
واقامت سفارة دولة الكويت لدى اليابان حفل استقبال الليلة الماضية بمناسبة الذكرى ال46 للعيد الوطني والذكرى ال16 للتحرير من براثن الغزو الصدامي. وحضر حفل الاستقبال 600 ضيف من ضمنهم وزير الدفاع الياباني فيوميو كايوما والمستشارون الخاصون لرئيس الوزراء الياباني شينزو آبي وكبار رجال الدولة من سياسيين وعسكريين وبرلمانيين ورجال اعمال يابانيين واكاديميين ودبلوماسيين بالاضافة الى حضور ممثلين عن الجمعية اليابانية - الكويتية.

وتوجه القائم بالاعمال الكويتي خالد المطيري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) بهذه المناسبة العزيزة بالتهنئة لامير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وولي عهده الامين الشيخ نواف الاحمد الصباح و رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الاحمد الصباح داعيا الله ان يعيد هذه المناسبة ودولة الكويت دائما في عز وامان واستقرار.

واشاد المطيري بالعلاقات التي تجمع بلاده باليابان واصفا اياها quot;بالممتازةquot; مؤكدا رغبة دولة الكويت في تطوير علاقاتها مع اليابان في المجالات كافة ولا سيما في المجال الاقتصادي. وقد نظمت السفارة الكويتية على هامش الاستقبال معرضا يشرح تاريخ دولة الكويت وتراثها وثقافتها.

في عمان

ونظمت السفارة الكويتية لدى الاردن احتفالا بالعيد الوطني ال46 وذكرى التحريرال16 حضره ابناء الجالية الكويتية وعدد من كبار المسؤولين الاردنيين ورؤساء البعثات الدبلوماسية الخليجية والعربية والاجنبية.واكد المشاركون في الحفل متانة علاقات التعاون الاخوي وعمقها التي تربط الكويت والاردن وتعززت بفضل رعاية القيادتين واهتمامهما في البلدين بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين.

وقال سفير دولة الكويت لدى الاردن يوسف العنيزي بالمناسبة ان الاحتفال اليوم الذي ضم حشدًا عربيا واجنبيا كبيرا دلالة على اصالة دولة الكويت ومكانتها عربيا وعالميا.واضاف ان الحضور المتميز للاردنيين من مختلف المستويات (امراء وكبار مسؤولين وفعاليات رسمية وشعبية) هو دليل المكانة والتقدير الذي يكنه الشعب الاردني الشقيق لدولة الكويت.

وقال quot;لا يسعنا في هذا المقام الا ان نرفع الى امير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وولي عهده الامين اسمى ايات التهنئة والتبريك بهذه المناسبة الغالية وللشعب الكويتي المزيد من التقدم والرفعة لتبقى الكويت كما كانت منارة للثقافة والحضارة والتقدم ومركز اشعاع للوطن العربي في ظل القيادة الكويتية الحكيمةquot;.

وفي احتفال عمان
من جانبه قال رئيس المكتب الاعلامي الكويتي لدى الاردن الدكتور حميدي قناص المطيري ل (كونا) quot;نحتفل اليوم بمناسبتين عزيزتين علينا جميعا ذكرى العيد الوطني وذكرى التحرير معربين عن احر التهاني لامير الكويت وولي عهده الامين والحكومة الرشيدة والشعب الكويتيquot; متمنيا ان تعود هذه المناسبة بالخير واليمن والبركة على الشعب الكويتي وان يستمر الرخاء والتقدمquot;.

وعن الحضور الحاشد الذي شهده الحفل قال الدكتور المطيري انquot; تواصل الكويت مع الاردن ومع دول العالم انعكس في هذا الحضور المميز للمجتمع الاردني والعربي والعالمي الذي حضر ليشارك الشعب الكويتي افراحه بهذه المناسبة الغالية وهو ايضا دليل محبة ومودة للكويت والشعب الكويتي والسياسة الكويتيةquot;.

بدوره قال رئيس الوزراء الاردني الاسبق عضو مجلس الاعيان عبدالرؤوف الروابدة انها مناسبة مهمة جدا التي جمعت هذا الحشد الاردني والعربي والاجنبي quot; وما نراه هو دليل تقدير واحترام للكويت والشعب الكويتي والاسرة الحاكمةquot;. واكد الروابدة عمق علاقات التعاون الاخوي التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين مستشهدا بالاستثمارات الكويتية لدى الاردن التي تصدرت مثيلاتها العربية والاجنبية وتعكس عمق هذه العلاقة.

وفي السياق ذاته قال رئيس الوزراء الاسبق عضو مجلس الاعيان الاردني طاهر المصري ان هذه المناسبة ارتبطت باذهان الاردنيين ليس بمعنى استقلال دولة الكويت فحسب وانما تجسيدا لدور الكويت في التنمية العربية مشيرا الى الحضور الاردني الكبير والحشد الضخم الذي يشارك في الاحتفال. واكد المصري دور دولة الكويت في دعم القضايا العربية ودور القيادة الكويتية في المساهمة في حل قضايا المنطقة.

يذكر انه اقيم على هامش الحفل معرض جسد نهضة الكويت السياسية والاقتصادية والعمرانية والثقافية شارك فيه المكتب الاعلامي الكويتي والمكتب الثقافي والخطوط الجوية الكويتية ومنتدى الخليج في الاردن وبنك الكويت الوطني.

في بيونس أيرس

واقام سفير دولة الكويت لدى الجمهورية الارجنتينية علي حسين السماك حفل استقبال بمناسبة الذكرى السادسة والاربعين للعيد الوطني والذكرى السادسة عشرة للتحرير. وذكر بيان صادر عن السفارة اليوم ان الحفل حضره كبار رجال الدولة الارجنتينية والمسؤولون في وزارة الخارجية وعدد كبير من اعضاء البرلمان الارجنتيني ورؤساء البعثات الدبلوماسية العربية والاجنبية المعتمدون بالاضافة الى ممثلي الغرف التجارية العربية والأجنبية وكبار رجال الأعمال الارجنتينيين ورؤساء الجمعيات العربية والمراكز الاسلامية وعدد كبير من الشخصيات الاعلامية والادبية والفنية البارزة.

وقال البيان ان السفير السماك تبادل اطراف الحديث مع السادة الحضور منوها بالازدهار والنمو والاستقرار الذي تشهده دولة الكويت في ظل امير الكويت المفدى الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وولي عهده الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح حفظهما الله ما.

كما ابرز السماك اهتمام الحكومة الكويتية ببناء الانسان الكويتي ورفع مستواه الثقافي والعلمي وضمان مستقبل واعد للاجيال القادمة وترسيخ دعائم الاقتصاد وتعزيز الديمقراطية وتكريس حقوق المرأة.

واوضح الدور المهم الذي تلعبه دولة الكويت على صعيد استقرار وامن منطقة الخليج والعالم عموما منوها بالسياسة الخارجية الحكيمة التي تتبعها دولة الكويت باشراف وتوجيهات معالي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح.

واشاد السفير في احاديثه بعلاقات الصداقة الوطيدة التي تربط الكويت بالارجنتين كما ابدى اهتمام دولة الكويت بتنمية علاقات التعاون السياسي والتجاري والاقتصادي والثقافي مع الارجنتين.كما اشاد بالاهتمام الذي يبديه المسؤولون الارجنتينيون بتعزيز وتنمية العلاقات الثنائية معربا عن امله في تفعيل الزيارات المتبادلة على جميع المستويات بين البلدين الصديقين.

وتخلل الحفل عرض لمشاهد من دولة الكويت مقترنة بموسيقى شعبية كويتية كما قدمت المأكولات العربية والارجنتينية في حين اثنى الضيوف على حفاوة الاستقبال والترحيب التي لاقوها خلال الحفل كما جددوا تهانيهم لدولة الكويت حكومة وشعبا بالمناسبة.