إيلاف من الرياض: غادر الملك عبدالله الثاني ملك الأردن عمان اليوم متوجها إلى الرياض في زيارة عمل قصيرة للمملكة العربية السعودية للتباحث مع العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز حول مجريات الأوضاع العربية الراهنة.
وقالت مصادر أردنية أن الزيارة تأتي في إطار التنسيق والتشاور القائم بين البلدين تجاه تطورات الأحداث العربية الراهنة. وأوضحت هذه المصادر أن زيارة العاهل الأردني للرياض تأتي بعد زيارة مماثلة قام بها أمس لمصر للتشاور حول الأحداث الراهنة على الساحة العربية.
وأكدت المصادر الأردنية أن زيارة الملك عبدالله الثاني في الرياض والقاهرة تأتي بمناسبة زيارته المقررة للولايات المتحدة نهاية الأسبوع، حيث سيتم مناقشة سبل استئناف المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين ومعالجة مشكلات المنطقة.

وكان الملك عبدالله بن عبدالعزيز قد بعث برسالة إلى الملك عبدالله الثاني ملك المملكة الأردنية الهاشمية تتضمن دعوته لحضور اجتماعات مؤتمر القمة العربي القادم المقرر عقده في الرياض الشهر القادم.
وقام بتسليم الرسالة وزير الدولة عضو مجلس الوزراء عبدالله زينل خلال استقباله له في الديوان الملكي اليوم. وكان الوزير زينل قد وصل إلى عمان الليلة الماضية وكان في استقباله في المطار سفير المملكة لدى الأردن عبدالرحمن بن ناصر العوهلي، وأعضاء السفارة وعدد من المسئولين الأردنيين.