الرياض: وصل العاهل الاردني عبدالله الثانيالاثنين الى الرياض في زيارة قصيرة يبحث خلالها مع الملك عبدالله بن عبد العزيز في تحريك عملية السلام في الشرق الاوسط والتحضيرات للقمة العربية المقبلة في اواخر اذار/مارس.وقال مصدر من الوفد الاردني المرافق للملك عبدالله ان العاهل الاردني سيجتمع بنظيره السعودي quot;ويغادر الرياض مساء اليومquot; الاثنين.

واشار المصدر الى ان المحادثات quot;تتناول مستجدات الاوضاع في الشرق الاوسط والمساعي المبذولة لاعادة عملية السلام وتحريك المفاوضات الفلسطينية الاسرائيليةquot;.واضاف ان المحادثات ستتطرق ايضا الى quot;التحضيرات الخاصة بجدول اعمال القمة العربية التي ستنظم في الرياض اواخر الشهر المقبلquot;.

وفي عمان، قال مصدر في الديوان الملكي الاردني ان الملك عبد الله الثاني سيتوجه الثلاثاء الى بريطانيا في زيارة قصيرة يلتقي خلالها رئيس الوزراء البريطاني توني بلير.

وسيتوجه الاربعاء الى الولايات المتحدة في زيارة عمل رسمية يلتقي خلالها الرئيس الاميركي جورج بوش ووزيرة الخارجية الاميركية كوندوليزا رايس.

///وصل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) خالد مشعل الاثنين الى موسكو في زيارة تستغرق يومين يسعى خلالها للحصول على دعم روسيا من اجل رفع الحظر الدبلوماسي والاقتصادي الذي تفرضه اللجنة الرباعية على الحكومة الفلسطينية (التفاصيل)