العقبة: أكد مجلس الاتحاد البرلماني العربي في دورته التاسعة والاربعين حق دولة الامارات العربية المتحدة في سيادتها على جزرها الثلاث طنب الكبرى طنب الصغرى و ابو موسى و على المياه الاقليمية و الاقليم الجوي و المنطقة الاقتصادية الخالصة و الجرف القاري للجزر الثلاث باعتبارها جزءاً لا يتجزأ من دولة الامارات العربية المتحدة. جاء ذلك خلال البيان الختامي الذي صدر اليوم في ختام اعمال المجلس والتى استمرت يومين في مدينة العقبة الاردنية حيث راس وفد الدولة في هذه الاجتماعات احمد بن شبيب الظاهري النائب الاول لرئيس المجلس الوطني الاتحادي وبحضور رحمة بن حسين الزعابي سفير الدولة في الاردن وعضوية كل من حمد عبدالله غليطة الغفلي و خالد حمد محمد بوشهاب و رويّة سيف سلطان السماحي أعضاء المجلس .

وأعرب المجلس عن اسفه لعدم احراز الاتصالات مع جمهورية ايران الاسلامية حتى الأن اي نتائج ايجابية من شانها التوصل الى حل لقضية الجزر الثلاث و بما يسهم في امن استقرار المنطقة ودعا المجلس الى النظر في كافة الوسائل السلمية التي تؤدي الى اعادة حق دولة الامارات العربية المتحدة في جزرها الثلاث .

كما دعا مجلس الاتحاد البرلماني العربي جمهورية ايران الاسلامية الى الاستجابة لمساعي دولة الامارات العربية المتحدة و المجتمع الدولي لحل القضية عن طريق المفاوضات المباشرة او اللجوء الى محكمة العدل الدولية . وحول الإنتخابات البرلمانية في دولة الإمارات العربية المتحدة أشاد المجلس بالخطوات النوعية التي شهدتها مسيرة المشاركة السياسية في دولة الإمارات العربية المتحدة .

وثمن المجلس الإنجاز الذي حققته المرأة في دولة الإمارات العربية المتحدة على مستوى المشاركة السياسية وذلك بإنضمام تسع من النساء الى عضوية المجلس الوطني الإتحادي .