ميركل والشيخ خليفة بن زايد خلال لقائهما اليوم في أبو ظبي
ابو ظبي: بحث رئيس دولة الامارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان الاثنين مع المستشارة الالمانية انغيلا ميركل الوضع بالشرق الاوسط، مباشرة بعد وصولها الى ابو ظبي في ثالث محطة من جولتها في المنطقة. وافادت وكالة الانباء الاماراتية ان الرئيس تبادل مع quot;المستشارة الالمانية وجهات النظر بشان عدد من القضايا والمستجدات الراهنة في المنطقة وخاصة ما يتعلق منها بالقضية الفلسطينية والوضع في العراق ولبنانquot;.

واوضحت الوكالة ان ميركل التي تتولى بلادها حاليا رئاسة الاتحاد الاوروبي اطلعت رئيس الامارات quot;على الافكار والرؤى التي تحملها المانيا خلال ترؤسها للاتحاد الاوروبي وخاصة تجاه قضايا منطقة الشرق الاوسط وما يتعلق منها بالجهود والمساعي الدولية المبذولة لاحياء عملية السلام في المنطقةquot;.

وتابعت الوكالة انه بشان quot;علاقات التعاون والصداقة التي تربط البلدين اكد رئيس دولة الامارات بتعميق وتوطيد علاقاتها الاقتصادية والتجارية والاستثمارية مع المانياquot;. وافادت صحيفة البيان المحلية الاثنين ان المبادلات التجارية بين الامارات والمانيا ارتفعت خلال 2006 بنحو 25% بالمقارنة مع 2005 وبلغت سعبة مليار دولار.

ميركل تغادر الرياض متوجهة الى ابوظبي

الإمارات: 9 نساء في المجلس الإتحادي

المستشارة الألمانية ميركل تصل إلى الرياض

من جانبها اكدت المستشارة الالمانية ان quot;زيارتها لدولة الامارات تمثل اهمية خاصة بالنسبة لبلادها والاتحاد الاوروبي وذلك ايمانا منها بما تمثله الامارات من ثقل سياسي واقتصادي وتجاري كبيرين كما انها احد اهم شركاء المانيا التجاريين في المنطقةquot; على ما افادت الوكالة. ووصلت ميركل الى ابو ظبي بعيد الظهر قادمة من السعودية على ان تلتقي رجال اعمال اماراتيين بحضور نحو ثلاثين من زملائهم الالمان الذين يرافقونها قبل القاء محاضرة في السياسة الخارجية الاوروبية.

ومن المقرر ان تتوجه ميركل الثلاثاء الى دبي لتلتقي نائب الرئيس ورئيس الوزراء الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم وهو ايضا امير دبي. وبعد ذلك تزور المستشارة الالمانية الكويت في اخر محطة من جولة بداتها السبت في مصر.