كابول: استهدف هجوم انتحاري بسيارة مفخخة اليوم الاثنين موكبا لسفارة الولايات المتحدة في كابول مما ادى الى جرح عدد من موظفيها، اصابة احدهم خطيرة، على ما اعلنت السفارة الاميركية في العاصمة الافغانية. وقال المتحدث باسم السفارة الاميركية جو ميلوت لوكالة فرانس برس ان quot;موكبا للسفارة تعرض لاعتداء انتحاري بسيارة مفخخة على طريق جلال اباد وهناك جرحى احدهم في حال خطرة وقد تم اجلاؤهquot;. لكنه لم يوضح جنسية الجرحى ولا عددهم.

وكانت وزارة الداخلية اعلنت في وقت سابق وقوع هجوم انتحاري على قافلة quot;للقوات الدوليةquot;. وكان المتحدث باسم الوزارة زمراي بشاري قال ان quot;هجوما انتحاريا بسيارة مفخخة استهدف قافلة للقوات الدولية، للتحالف او للحلف الاطلسيquot;. وافاد صحافي لوكالة فرانس برس ان جنود القوة الدولية للمساعدة على ارساء الامن (ايساف) التابعة لحلف شمال الاطلسي، اقفلوا المنطقة التي وقع فيها الهجوم على الطريق المؤدية الى جلال اباد عند المنفذ الشرقي لكابول.

وقال هذا الصحافي الذي تمكن من رؤية ثلاث سيارات للدفع الرباعي تستخدمها القوات الدولية، واحدة منها مصابة باضرار، ان الهيكل المتفحم للسيارة المفخخة كان على قارعة الطريق المليئة بالحطام. وهو الهجوم الانتحاري التاسع الذي تشهده افغانستان منذ اسبوع والاول في العاصمة منذ اشهر عدة.

ففي نهاية شباط/فبراير قتل عشرون شخصا غالبيتهم من المدنيين في اعتداء انتحاري على مقر القيادة العامة لقوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة في باغرام (60 كلم الى شمال كابول) خلال زيارة نائب الرئيس الاميركي ديك تشيني.