كابول:اعلن قائد القوة الدولية للمساعدة في احلال الامن في افغانستان (ايساف) التابعة لحلف شمال الاطلسي في وسط افغانستان الجنرال الفرنسي فرانك لو بو اليوم كشف خليتين كلفتا التخطيط لارتكاب اعتداءات بالقنبلة في كابول.

وقال لو بو خلال مؤتمر صحافي في كابول ان ايساف تعمل مع قوات الامن الافغانية quot;لشل عمل هاتين الخليتين المزودتين عبوات ناسفة يدوية الصنعquot;، لافتا الى تزايد عدد العمليات الانتحارية في العاصمة الافغانية.

واضاف quot;لكن ثمة اسباب موضوعية لذلك، فالعمليات في الجنوب والشرق تدفع مجموعات مسلحة كثيرة في تلك المناطق الى التوجه نحو كابولquot;.

وتابع لو بو وهو الضابط الفرنسي الارفع رتبة في افغانستان quot;نعلم ان طالبان وحزب (رئيس الوزراء السابق المتشدد) قلب الدين حكمتيار يريدان نشر رعب دائم في كابول، ولكن ليس بدرجة كبيرة، هجوم واحد او هجومان بعبوة ناسفة يدوية الصنع كل اسبوعquot;.

واوضح ان المتمردين يريدون عبر ذلك اثبات ان الحكومة وقوات الامن quot;عاجزة عن توفير حد ادنى من الامن، في حين ان (طالبان) تستطيع ذلك لو تسنى لها قيادة البلادquot;.

واسفرت اخر عملية انتحارية في كابول استهدفت قافلة للحلف الاطلسي في الثاني من تشرين الاول/اكتوبر عن ستة جرحى بينهم ثلاثة جنود من قوات الحلف.