بهية مارديني من دمشق :ساد اليوم هدوء نسبي في منطقة المالكية التابعة لمحافظة الحسكة السورية اثر مقتل الشاب الكردي جوان الصوفي ، وجرح شابين كرديين على يد شباب مسيحيين في المنطقة اثر شجار بينهم ، الامر الذي أثار الاهالي الاكراد ، وعبروا عن استنكارهم للجريمة اثناء جنازته ، وطالبوا بمحاسبة الفاعلين بحزم ، وخرجوا الى الشوارع محتجين ، مما ادى الى انتشار قوات حفظ النظام بكثافة ، بحسب اتصالات الأهالي في المنطقة مع ايلاف .

وتردد ان الشاب الكردي الثاني قد توفي في المستشفى بينما الشاب الثالث في حالة صحية سيئة .

وقال ابراهيم عيسى عضو المنظمة الوطنية لحقوق الانسان في سوريا وهو من قاطني منطقة الجزيرة السورية quot;ان مدير منطقة المالكية اجتمع مع العديد من اعضاء الاحزاب الكردية واهالي المنطقة ، الامر الذي ادى الى عودة الهدوء الى الشوارع quot; .

وأكد عيسى في تصريح خاص لـquot;ايلافquot;quot;ان اطيافا من المعارضة السورية والمجتمع المدني وصلوا المالكية للوقوف على مايحدث عن كثب ومحاولة حلهquot; .

وحذّر عيسى quot;من محاولة اشاعة الفتنة في منطقة الجزيرة السورية لان هذا بعيد جدا عن اخلاق السوريين ومبادئهم quot;، وشدد quot;ان هذه الحادثة من الحوادث النادرة في منطقة الجزيرة ، ولكنها بداية نار علينا ان نطفئهاquot;.