غزة، جنين (الضفة الغربية): افاد شهود ان مروحيات اسرائيلية اطلقت ثلاثة صواريخ على شمال قطاع غزة ليل الجمعة السبت، فأصابت ثلاثة فلسطينيين بجروح.واضاف الشهود ان المروحيات استهدفت المنطقة الواقعة شرق مخيم جباليا للاجئين، بينما كانت دبابات اسرائيلية تتوغل بضع امتار في المنطقة.واكد متحدث باسم الجيش الاسرائيلي ان quot;مروحيات اطلقت النار على اثر تحركات مشبوهة قرب الجدار الامني (بين اسرائيل وقطاع غزة) شرق جبالياquot;.

واوضح الشهود ان الصواريخ استهدفت مسلحين من الجهاد الاسلامي ولجان المقاومة الشعبية.ويوم الاربعاء الماضي، وللمرة الاولى منذ اعلان وقف اطلاق النار، قام الجيش الاسرائيلي بعملية توغل في شمال قطاع غزة الذي يطلق منه ناشطون فلسطينيون صواريخ باستمرار على اسرائيل.وبموجب اتفاق ابرم في 26 تشرين الثاني/نوفمبر، انهت اسرائيل عملياتها العسكرية في قطاع غزة فيما يتعين على المجموعات الفلسطينية المسلحة وقف هجماتها واطلاق الصواريخ على الاراضي الاسرائيلية.الا ان 155 صاروخا اطلق منذ 26 تشرين الثاني/نوفمبر من الاراضي الفلسطينية وسقطت في اسرائيل، كما ذكر مصدر امني.

جرح قائد لكتائب الاقصى

وفي جنين أعلنت كتائب شهداء الاقصى المنبثقة عن حركة فتح التي يتزعمها رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ان احد قادتها المحليين زكريا الزبيدي جرح قبيل فجر السبت برصاص اسرائيلي. واكدت مصادر قريبة من كتائب الاقصى ان quot;زكريا الزبيدي جرح في عملية للجيش الاسرائيلي تهدف الى اغتيالهquot;. واوضحت انه اصيب برصاصة في الكتف.

وزكريا الزبيدي هو احد الناشطين الفلسطينيين المطاردين من قبل اسرائيل. وردا على سؤال اكتفى الجيش الاسرائيلي بالحديث عن quot;عملية روتينيةquot; للجيش في جنين.

وقال متحدث باسم الجيش ان quot;جنودنا تعرضوا لاطلاق نار خلال عملية روتينية وردوا بالمثلquot;. وفي اتصال هاتفي، قال الزبيدي لموقع صحيفة quot;يديعوت احرونوتquot; على الانترنت بعد الاشتباك انه جرح، موضحا ان quot;رجاله سيواصلون القتال ضد الجيش الاسرائيلي طالما استمر في توغلاته في المدن الفلسطينيةquot;. واضاف انه تم تفجير شحنة ناسفة لوقف تقدم رتلا يتألف من حوالى 15 آلية عسكرية وجرافة في مخيم جنين للاجئين.