بيروت: رد رئيس الهيئة التنفيذية في حزب القوات اللبنانية على ما جاء في خطاب الامين العام لحزب الله حسن نصر الله منذ ايام تهجم فيه على الحكومة اللبنانية والفريق السياسي الموالي لها. وعقد جعجع مؤتمرا صحفيا قال فيه quot;ان حزب الله اصبح عبئا على لبنان وان هذا الحزب لم يعد مقاومة ، لان اكثر من نصف الشعب اللبناني لا يريد المقاومة على طريقتهquot;. واتهم جعجع الأمين العام لحزب الله باطلاق الاضاليل وتحريض الجيش على الانقلاب على الدولة اللبنانية وعرقلة قيام الدولة.

وكان رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب وليد جنبلاط قد سبق جعجع في الرد على نصر الله. وقال جنبلاط: quot;اطل علينا رئيس جمهورية quot;حزب اللهquot; حسن نصر الله مهددا ومتوعدا ومهاجما الدولة ومشروعها وكامل اسسها، معتبرا ان الدولة الحالية ليست دولة قوية، متناسيا ان وجود سلاحه ومؤسساته وترسانته وامنه ومربعاته احد ابرز اسباب عدم قيام الدولة القويةquot;.

وتابع جنيلاط: quot;تحدث نصرالله عن رفضه للمحكمة الدولية (...) ولعله بذلك يريد العودة الى عدالة ريف دمشق لانها العدالة التي تتيح للانظمة التي يتحالف معها الهروب من المحكمةquot;.

وكان نصر الله قد حمّل الاكثرية النيابية اللبنانية وصول الحوار إلى طريق مسدود مشيرا الى ان الحل لا يكون الا بإجراء انتخابات نيابية مبكرة.

وجاء كلام نصر الله في خطاب القاه باالضاحية الجنوبية لبيروت، وقال: quot;إذا كانت لديهم القدرة على اتخاذ قرار شجاع بشأن اجراء انتخابات مبكرة، لأن الشعب هو مصدر السلطات، فليفعلوا ذلك، وإلا سننتظر سنتين لإجراء الانتخابات في موعدها، وعندها نرى من الذين سيحاسبهم الشعبquot;.

وصعد نصر الله لهجته ضد منتقدي حزب الله الذين يصفوه بانه دولة داخل الدولة، فقال: quot;عندما تصبحون دولة تعالوا وطالبونا بألا نكون دولة في داخل الدولة. الدولة التي تتواطأ على شعبها وأهلها وأشرف مقاومة في بلدها ليست دولة، ففي مسألة المقاومة لا تتعبوا أنفسكم لا بالحرب عليها ولا بعزلها ولا بتحريض الناس عليهاquot;.