باريس: أعلن وزير الخارجية الفرنسي فيليب دوست بلازي السبت أن السلطات الفرنسية quot;بصدد تحليلquot; شريط فيديو بثته قناة تلفزيونية كندية تظهر فيه رهينتان فرنسيتان تحتجزهما حركة طالبان.
وقال دوست بلازي في بيان نشرته وزارته quot;تم إعلامي بوجود شريط فيديو يظهر فيه مواطنانا ومرافقوهما الأفغان الثلاثة. نحن بصدد تحليل هذه الصور ولن أدلي بتعليقات إضافية حول هذا الموضوعquot;.
وبثت قناة quot;سي بي سيquot; الكندية الشريط الذي يظهر فيه الفرنسيان المتطوعان في منظمة quot;تير دانفانسquot; (ارض الطفولة)، وهما رجل وامرأة، للمرة الأولى منذ تعرضهما للخطف قبل عشرة أيام، وهما يرجوان تحريرهما.
وأضاف الوزير الفرنسي quot;سنبقى مؤكدا على اتصال مع المنظمة الإنسانية ارض الطفولة التي يعمل لحسابها هؤلاء الأشخاص الخمسة، وكذلك مع عائلاتهمquot;.
وخلص إلى القول quot;سنبقى مستنفرين في باريس وكذلك ميدانيا في أفغانستان للوصول إلى إطلاق سراح أفراد هذا الفريق. وهدفنا اليوم أكثر من أي وقت مضي هو إعادتهم سالمين معافينquot;.
وطلب الرئيس الفرنسي جاك شيراك الخميس في اتصال هاتفي مع نظيره الأفغاني حميد كرزاي أن يتم quot;بذل كافة الجهود الممكنةquot; من اجل تحرير الفرنسيين اللذين خطفا في الثالث من نيسان/ابريل في ولاية نمروز (جنوب غرب).
وتؤكد باريس حتى الآن أنها لم تتلق أية مطالب من جانب الخاطفين.