لندن: أفاد إستطلاع للرأي نشرته صحيفة تايمز اليوم الثلاثاء أن شعبية حزب العمال الحاكم في بريطانيا تراجعت إلى أدنى مستوى منذ تولي رئيسه توني بلير رئاسة الحكومة عام 1994.وأفاد الإستطلاع الذي أجراه معهد بوبولوس لصحيفة تايمز أن 29% من الذين شملهم الإستطلاع يدعمون حزب العمال أي 1% أقل ممّا كانوا عليه خلال آذار (مارس). كذلك تراجع حزب المحافظين وهو أكبر أحزاب المعارضة بنقطة واحدة إلى 37% في حين حصل الحزب الليبرالي الديمقرطي على 20% من نوايا الناخبين.

ونشر الإستطلاع غداة الإعتذارات التي قدمها وزير الدفاع البريطاني ديس براون أمام البرلمان معترفًا بأنه quot;إرتكب خطاquot; بالسماح لجنود البحرية البريطانية الخمسة عشر الذين أفرجت عنهم إيران مؤخرًا ببيع تصريحاتهم إلى وسائل الإعلام.كذلك إعتبر رئيس الوزراء توني بلير أن هذا الإذن الإستثنائي كان فكرة سيئة.وأفاد الإستطلاع أن 73% من الأشخاص الذين شملهم يعتقدون أنه ما كان يليق منح جنود البحرية الإذن لبيع رواياتهم في حين إعتبر 30% منهم أنه يجب أن يتنحى الوزير براون عن منصبه بسبب موقفه من هذه القضية.

وهذا الإستطلاع الذي أجري قبل ثلاثة أسابيع من إنتخابات محلية ستجرى في السادس من أيار (مايو) في إنكلترا واسكتلندا وويلز يؤكد تراجع شعبية بلير وحزبه كما تبين من الإستطلاعات الأخيرة.وأجري الإستطلاع على عينة من 1503 شخصًا عبر الهاتف بين 13 و15 نيسان (أبريل).