الرياض: بحث رئيس الوزراء الايطالي رومانو برودي اليوم الأحد القضية الفلسطينية والوضع في العراق مع رئيس مجلس الشورى السعودي صالح بن عبد الله بن حميد، بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية.
وعرض الجانبان أيضًا آفاق التعاون بين البلدين، وذلك خلال زيارة برودي لمقر مجلس الشورى في إطار زيارته للمملكة التي تستمر يومين.
وفي خطاب ألقاه أمام أعضاء المجلس، أشاد برودي بالدور الفاعل للسعودية في منطقة الشرق الأوسط، مشددًا على ضرورة أن تواجه روما والرياض تحديات النزاع العربي الإسرائيلي والتقنيات الجديدة المرتبطة باستخدام الطاقة النووية والنزاعات الطائفية.
وكان المسؤول الايطالي قد وصل السبت إلى السعودية حيث إلتقى الملك عبد الله بن عبد العزيز في حضور مسؤولين سعوديين كبار بينهم ولي العهد ووزير الدفاع الأمير سلطان بن عبد العزيز.
واجتمع برودي أيضًا بوزير الداخلية السعودي الأمير نايف بن عبد العزيز وناقش مع وزير الخارجية الأمير سعود الفيصل، قضايا إقليمية ودولية وخصوصًا عملية السلام في الشرق الأوسط والوضع في العراق، وفق الوكالة السعودية.
ونقلت صحيفة الشرق الأوسط العربية عن برودي السبت أن محادثاته في السعودية ستركز على الوضع في الأراضي الفلسطينية والعراق، فضلاً عن العلاقات quot;المعقدةquot; مع إيران.
وأضاف أنه سيبحث كذلك التطورات في لبنان ودارفور (السودان) والصومال والتوتر بين السنة والشيعة في المنطقة على خلفية quot;العنف الطائفي في العراقquot;، إضافة إلى العلاقات الثنائية.
وقالت السفارة الإيطالية في الرياض إن التبادل التجاري بين البلدين خلال عام 2006 بلغت قيمته 3،8 مليارات دولار (1،6 مليارات يورو).