إيران ستضرب إسرائيل في حال تعرضها لهجوم
الحوار الإيراني الأوروبي :لاريجاني متفائل وسولانا متشائم

إستئناف المحادثات الايرانية الاوروبية اليوم

ايران لم تتخذ قرارها بعد بشأن المشاركة في مؤتمر شرم الشيخ

لندن تنفي السماح لإيران بتخصيب جزئي لليورانيوم

هل تصدق تسريبات موافقة الدول الخمس على التخصيب الإيراني؟

واشنطن ترفض اية تسوية بشأن النووي الايراني

الدايلي تلغراف: إعادة صياغة العلاقات الإيرانية البريطانية؟

انقرة: أكد كبير المفاوضين الايرانيين في المجال النووي علي لاريجاني الخميس في انقرة ان المحادثات التي يجريها مع الممثل الأعلى لسياسة الاتحاد الاوروبي الخارجية تتقدم quot;باتجاه نظرة مشتركةquot;. في المقابل،قال الممثل الاعلى لسياسة الاتحاد الاوروبي الخارجية خافيير سولانا ان المحادثات التي اجراها مع لاريجاني في انقرة لم تؤد الى تسجيل quot;تقدم كبيرquot;.

لاريجاني
وقال لاريجاني الخميس ان المحادثات مع سولانا سمحت بالتقدم باتجاه quot;نظرة مشتركةquot;. وصرح لاريجاني الاربعاء بعد اللقاء مع المسؤول الاوروبي quot;بعد اسبوعين تقريبا سنجري المزيد من المحادثاتquot;. وقال لاريجاني للصحافيين quot;نهدف فقط الى التوصل الى أرضية مشتركة للمساعدة على تسوية هذه المشكلة. اظن اننا نقترب في بعض المجالات من نظرة مشتركة وافضل مقاربة لتسوية هذه المسألة هي عبر التفاوضquot;.

سولانا: لم نحرز quot;تقدما كبيراquot;
وقال سولانا في وقت سابق للصحافيين لدى مغادرته فندقه للمشاركة في مأدبة فطور اقامها وزير الخاجية التركي عبدالله غول quot;اجرينا اجتماعا بناء (لكن) لن نتمكن من تحقيق تقدم كبير خلال هذه الزيارةquot;. لكنه اضاف quot;نأمل ان نتمكن من مواصلة (المفاوضات). لقد بحثنا في كثير من الامورquot;.

ايران: سنضرب إسرائيل في حال هوجمت البلاد


وعلى صعيد متصل نقلت وكالة انباء الجمهورية الاسلامية الايرانية عن مسؤول كبير قوله ان ايران ستضرب المصالح الاميركية في أنحاء العالم وستضرب اسرائيل اذا هوجمت بسبب برنامجها النووي.وقال محمد باقر ذو القدر نائب وزير الداخلية الايراني للشؤون الامنية quot;لن يكون هناك مكان آمن بالنسبة إلى أميركا مع (امتلاك ايران) للصواريخ بعيدة المدى...يمكننا اطلاق عشرات الآلاف من الصواريخ كل يوم.

quot;تستطيع ايران بالصواريخ بعيدة المدى تهديد اسرائيل حليفة أميركا.quot;ويخشى الغرب أن تسعى ايران إلى امتلاك قنابل ذرية لكن طهران تقول ان انشطتها النووية هي لتوليد الطاقة.